رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قطر تؤكد إحراز تقدم بمفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة

المصير

الثلاثاء, 30 يناير, 2024

08:26 م

أعلن الشيخ محمد بن عبد الرحمن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، عن إحراز تقدم في مفاوضات تبادل المحتجزين بين حركة "حماس"، وإسرائيل.

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن في جلسة نقاشية للمجلس الأطلسي اليوم الثلاثاء: "نأمل في اغتنام حماس، وإسرائيل الفرصة، لوقف الحرب في غزة، وإعادة الأسرى والمحتجزين إلى منازلهم".

وتابع الشيخ محمد بن عبد الرحمن "تم إحراز تقدم جيد لإرساء الأساس للمضي قدمًا.. لا يمكننا أن نقول إن هذا سيجعلنا في حالة أفضل قريبًا جدًا، ولكننا نأمل أن ننقل هذا الاقتراح إلى حماس، وأن نوصلهم إلى مكان حيث ينخرطون بشكل إيجابي وبناء في العملية.. أعتقد أن ذلك هو السبيل الوحيد لتهدئة الوضع، ونأمل أن يغتنم الطرفان هذه الفرصة لوقف الحرب، وإعادة الأسرى إلى منازلهم".

وأكد وزير الخارجية القطري على أن وضع حد لهذه الحرب الآن لم يعد مطلبًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة فحسب، بل هو مطلب إقليمي وأبعد من ذلك، قائلًا "لقد رأينا حجم الدمار الذي حدث.. لقد رأينا عدد الضحايا".

وأكمل وزير الخارجية القطري "الآن دورنا الرئيسي كوسيط هو بذل قصارى جهدنا للتوصل إلى حل تفاوضي حيث يمكن إعادة الرهائن بأمان إلى منازلهم، مع وقف القصف وقتل المدنيين الذين تتزايد أعدادهم بشكل كبير".