رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”حتضرب، حنضرب” .. الحوثيون يتحدون ”حماقة” الغرب!!

المصير

الخميس, 1 فبراير, 2024

09:49 م

أعلنت جماعة الحوثي استهدافها سفينة تجارية أمريكية متجهة إلى موانئ إسرائيل بصواريخ بحرية أصابتها بشكل مباشر.

ووفقا لما نشر في سكاي نيوز، قال المتحدث العسكري باسم الجماعة، إن الحوثيين استهدفوا في "عملية نوعية" السفينة التجارية الأميركية "كوي".

وأكد المتحدث أن العملية العسكرية تأتي بعد ساعات من استهداف المدمرة الأميركية "يو إس إس غريفلي".

وأشار المتحدث إلى استمرار الحوثيين في "منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة".

وأضاف أن الجماعة "ستواجه التصعيد الأميركي البريطاني بالتصعيد، ولن تتردد في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ونوعية ردا على أي حماقة".

وكانت شركة "أمبري" للأمن البحري، قد أصدرت في فجر الخميس بيانا قالت فيه "ورد أن سفينة تجارية استُهدفت بصاروخ أثناء إبحارها جنوب غرب عدن اليمنية"، مضيفة أن "السفينة أبلغت عن انفجار" على متنها.

ويوم الأربعاء، أعلن الحوثيون أنهم أطلقوا عدة صواريخ بحرية باتجاه مدمرة أميركية في البحر الأحمر، بعد ساعات من إعلان الجيش الأميركي إسقاط صاروخ حوثي.

مهمة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر

أفاد منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الأربعاء، بأن الاتحاد يعتزم إطلاق مهمة بحرية في البحر الأحمر خلال ثلاثة أسابيع للمساعدة في الدفاع عن سفن الشحن ضد هجمات الحوثيين في اليمن.

كما أوضح بوريل أنه يتوقع أن يقرّ وزراء خارجية الكتلة الأوروبية المهمة عندما يجتمعون في 19 فبراير.

وأصرّ بوريل على أن مهمة الاتحاد الأوروبي الملقبة بأسبيدس، من الكلمة اليونانية التي تعني "الدرع" لن تشارك في أي ضربات عسكرية وستعمل فقط في البحر.

وفي حديث للصحفيين قال بوريل : قبل أن يترأس اجتماعا لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "هذا هو الهدف: حماية السفن. اعتراض الهجمات على السفن. ليس المشاركة في أي عمل ضد الحوثيين. فقط منع هجمات الحوثيين".