رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مسيرة فلسطينية تهتف :”شرطة نيويورك .. إلى الجحيم”!!

المصير

السبت, 3 فبراير, 2024

12:14 م

كتبت - أمانى سلام:

تشهد شوارع جامعة كولومبيا في نيويورك حاليًا تظاهرات نُظمت من قبل مؤيدي القضية الفلسطينية، حيث اندلعت صدامات بينهم وبين قوات الشرطة. رفع المتظاهرون هتافات مناهضة لرجال الشرطة، من بينها "شرطة نيويورك، احترقوا في الجحيم!"


انطلقت مسيرة "كل الدعم لفلسطين" عند الساعة 3 مساءً، وبعد حوالي ساعتين، بدأت تظهر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر المتظاهرين وهم يرفعون أعلام فلسطينية ويشتبكون مع ضباط شرطة نيويورك في الشارع.


وفقًا لتقرير من موقع "نيويورك بوست"، هتف المتظاهرون بشكل يتكرر قائلين "شرطة نيويورك، الكو كلهم، وجيش الدفاع الإسرائيلي، هم جميعًا نفس الشيء"، وفي سياق الأحداث، تم احتجاز أحد المتظاهرين من قبل قوات الشرطة.


حاولت مجموعة من المحتجين التدخل لتحرير المرأة التي كانت تعتقلها الشرطة، حيث يمكن مشاهدتهم في مقطع فيديو وهم يبذلون جهودًا كبيرة لسحب رجال الشرطة بقوة بعيدًا عن المرأة.

تم تنظيم هذه التظاهرة كرد فعل على اتهامات برش متظاهرين طلاب مناهضين لإسرائيل بمادة كيماوية غير معروفة ورائحتها كريهة في 19 يناير خلال مسيرتهم في حرم جامعة كولومبيا.

تم حظر المشتبه بهم في الهجوم من دخول الحرم الجامعي بعد الحادثة، وبدأت الشرطة التحقيق في ما يبدو أنه جرائم خطيرة.

عندما انتهت المظاهرة الرئيسية التي شارك فيها مئات الأشخاص، انتقلت مجموعة أصغر جنوباً حتى وصلت إلى شارع ويست 107 وبرودواي، حيث تم اعتقال مزيد من الأشخاص.

وفيما كان أحد المتظاهرين الذين تم احتجازهم داخل سيارة الشرطة يصرخ قائلاً: "أنتم عصابة عنيفة، أنتم مجرمون! أنتم أكثر عنفًا، أنتم أكثر عنفًا بالنسبة للشرطة!"، غيرهم كانوا يرددون هتافات مناهضة مثل "من الصحيح أن نتمرد. شرطة نيويورك، احترقوا في الجحيم!".