رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بايدن يخلط مابين مصر و المكسيك

المصير

الجمعة, 9 فبراير, 2024

04:17 م

أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالخطأً إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باعتباره رئيس المكسيك.

الجدير بالذكر أن هذا التعليق جاء بينما كان بايدن يدلي بتصريحات بشأن تقرير المحقق الخاص بشأن تعامل الرئيس مع الوثائق السرية، والذي أشار إلى ذاكرته بأنها "ضعيفة"، وهو ما نفاه بايدن في رد غاضب.
يأتي ذلك بعد أيام من خلط الرئيس الأمريكي جو بايدن بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والراحل فرانسوا ميتران، عندما وصف اجتماع مجموعة السبع عام 2021 في إحدى فعاليات الحملة الانتخابية.
من المعروف أن الرئيس الأمريكي الحالي عرضة للزلات، حيث يزعم منتقدوه أن مثل هذه الحوادث أصبحت أكثر تكرارا، ويستشهدون بها كدليل على التدهور العقلي للسياسي البالغ من العمر 81 عاما. ففي السابق، قال الرئيس، صاحب مقولة "ما الذي أفعله هنا؟!"، أن عدد الولايات المتحدة ٥٤ ولاية، حيث أضاف أربع ولايات غير موجودة.
علاوة على ذلك، يستمر بايدن في السقوط على سلالم الطائرات، و قد سبق أن سقط من على دراجته، كما لوحظ أنه يشرد خلال خطاباته، و يحاول مصافحة أشخاص غير موجودين، كما حاول السير اتجاه حافة المسرح لأكثر من مرة مما أجبر نائبته، كامالا هاريس، على انقاذه.
و على الرغم من هذه المهازل، يصر الرئيس الكهل على محاولة الحصول على فترة رئاسية جديدة.
كثيرون أعربوا عن مخاوف بشأن بايدن بسبب عمره ومشكلاته الصحية، حتى أن زملائه الديمقراطيين يشيرون إلى أنهم قد يمثلون عقبات في طريقه لإعادة انتخابه.
الرئيس البالغ من العمر 79 عاما سيبلغ 86 عاما بنهاية فترة ولاية ثانية إذا فاز بها.