رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دراسة: ترامب هو الفائز في الانتخابات الأمريكية 2020

المصير

الأحد, 11 فبراير, 2024

09:32 م

نشر معهد هارتلاند البحثي المحافظ دراسة تبرز أثر تزوير الاقتراع عبر البريد “بشكل كبير” على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، مما منح الرئيس جو بايدن فوزه.
يقول التقرير: "لو تم إجراء انتخابات 2020 مثل كل الانتخابات الوطنية على مدار القرنين الماضيين، حيث أدلت الغالبية العظمى من الناخبين بأصواتهم شخصيًا بدلاً من البريد، لكان من المؤكد تقريبًا إعادة انتخاب دونالد ترامب". بحسب بيانات المسح التي تم جمعها.
أيضا، تشير بيانات المعهد إلى أن ما يصل إلى 28.2% من الناخبين عبر البريد من المحتمل أن يكونوا قد ارتكبوا شكلاً من أشكال الاحتيال، وتصرفوا بطرق كانت "غير قانونية في معظم الظروف".
مع الإدلاء بأكثر من 43% من الأصوات عبر البريد في عام 2020 - وهي أعلى نسبة في تاريخ الولايات المتحدة - أثر هذا الاحتيال المزعوم "بشكل كبير" على نتائج الانتخابات.
يذكر أن الاستطلاع الذي أجرته المجموعة في شهر ديسمبر، والذي شمل 1085 ناخبًا محتملاً، وجد أن حوالي واحد من كل خمسة ناخبين عبر البريد ربما تصرفوا بطريقة احتيالية. واعترف أكثر من الخمس (21%) من المستطلعين بملء بطاقات الاقتراع للآخرين أو التصويت في ولاية لم يعودوا فيها مقيمين دائمين، بينما قال 17% إنهم وقعوا على أوراق الاقتراع لأفراد الأسرة دون موافقتهم. وقال 19% آخرون إن أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة قد ملأ بطاقة الاقتراع الخاصة به.
ومع ذلك، بعد إخضاع البيانات لمزيد من التحليل الإحصائي، رفعت هارتلاند النسبة المئوية لبطاقات الاقتراع عبر البريد التي يحتمل أن تكون احتيالية إلى 28.2%، مضيفة أن الناخبين عبر البريد فضلوا بايدن بشكل غير متناسب، مما زاد من تحريف النتائج.
حتى لو كانت النسبة المئوية لبطاقات الاقتراع الاحتيالية عبر البريد منخفضة تصل إلى 3%، لكان ترامب قد فاز، كما جادل المركز البحثي.
التقرير يحث المشرعين على اتخاذ إجراءات صارمة ضد تزوير الناخبين عبر البريد من خلال اشتراط التصويت الشخصي، أو في الحالات التي يكون فيها ذلك مستحيلاً، اشتراط توثيق التوقيعات على التصويت عبر البريد أو المصادقة عليها من قبل طرف ثالث موثوق به.
علاوة على ذلك، جاء في التقرير: "إذا فشل المشرعون في الولاية في حل هذه المشكلة، فمن المرجح أن تنخفض ثقة الأمريكيين في شرعية الانتخابات في عام 2024 وما بعده، مما يمهد الطريق للفوضى والاضطرابات المدنية".
الجدير بالذكر أن التصويت عبر البريد، الذي كان يقتصر في السابق على شريحة صغيرة من سكان الولايات المتحدة، أصبح مفتوحًا للجميع خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2020 بسبب جائحة كوفيد - 19، على الرغم من مخاوف الحزبين الجمهوري والديمقراطي بشأن احتمال تزوير الناخبين.
و بينما أصرت وزارة الأمن الداخلي على أن انتخابات 2020 كانت “الأكثر أمانًا في التاريخ الأمريكي”، ألقى ترامب والعديد من أنصاره باللوم على تزوير الناخبين في خسارته. كما نزل الآلاف إلى واشنطن العاصمة في 6 يناير 2021 للاحتجاج على التصديق على فوز بايدن في المجمع الانتخابي. وأدت الاشتباكات بين شرطة الكابيتول والمتظاهرين الذين حاولوا دخول مبنى الكابيتول إلى إثارة أعمال الشغب التي اتُهم بها الآلاف – بما في ذلك الرئيس السابق.