رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كفن ”رضيع” يصرخ: ماذا فعلت؟! .. رفح تستغيث قبل أن تلتهمها جرائم الاحتلال!!

المصير

الإثنين, 12 فبراير, 2024

08:42 م

انتشر مقطع فيديو مأساوي يظهر امرأة وهي ترتعش بشدة من الصدمة، وتمسك بجثة ابنها الرضيع الذي تعرض للاستهداف خلال العدوان الذي شنه الاحتلال على مدينة رفح.

تظهر الأم في الفيديو وهي تحمل ابنها الملفوف بالكفن، وتصرخ قائلة: "ماذا فعل هذا الطفل؟"


رغم أن الفيديو يحمل لحظات صعبة على كل من يراي إلي أن الموت الذي يستهدف الأبرياء، أصبح شئ عادي في فلسطين بما في ذلك الأطفال الرضع، لم يكن الطفل الذي فقدناه اليوم أول طفل يموت في هذه الظروف القاسية، فلسطين ملياء بأمثلة على الأطفال الأبرياء الذين فقدوا حياتهم جراء الصراع المستمر، إن وفاة هؤلاء الأطفال تعكس مأساة الواقع الذي يعيشه الفلسطينيون يومياً، وتجعلنا ندرك حجم الألم والمعاناة التي يتعرضون لها بسبب الظروف السياسية والاجتماعية المعقدة في المنطقة.


وكانت زادت الدعوات الإقليمية والدولية اليوم الاثنين، للمطالبة بوقف العدوان الذي يستهدف مدينة رفح، مع التحذير من عملية برية محتملة من جانب إسرائيل، مما أثار قلقا كبيرا في مختلف أنحاء العالم.

خلال الليلة الماضية، استشهد نحو 100 فلسطيني وأصيب العشرات، بينهم نساء وأطفال، جراء القصف العنيف الذي شنته إسرائيل على منازل ومساجد في رفح بجنوب قطاع غزة.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وصفت الهجوم بأنه جزء من حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وطالبت بتحرك دولي عاجل لوقف العدوان.

ردة فعل تركيا على هجوم اسرائيل مدينة رفح

أعربت وزارة الخارجية التركية عن قلقها العميق إزاء التصعيد الإسرائيلي المتزايد ضد مدينة رفح في قطاع غزة،وفي بيان صدر اليوم الاثنين، طالبت الخارجية التركية المجتمع الدولي ومجلس الأمن باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة،وأشار البيان إلى أن هذه الهجمات تمثل جزءًا من سياسة طرد الشعب الفلسطيني من أرضه.


رد فعل الاتحاد الأوروبي على هجوم اسرائيل بمدينة رفح

أشار جوزيب بوريل، المسؤول عن السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، إلى أن هناك 1.7 مليون فلسطيني في مدينة رفح يفتقرون إلى مأوى، مما يستدعي ضرورة مواصلة الضغط على إسرائيل لمنعها من استهداف المدينة.

جاءت تصريحاته خلال مؤتمر صحفي عُقِد اليوم الاثنين، قبل مشاركته في الاجتماع غير الرسمي لوزراء التنمية في دول الاتحاد الأوروبي، والذي عُقِد في بروكسل، العاصمة البلجيكية.


تعليق منظمة الصحة العالمية على هجوم اسرائيل مدينة رفح

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الاثنين، ضرورة تجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، معبرًا عن قلقه البالغ بشأن الهجمات الإسرائيلية المتزايدة على مدينة رفح، حيث فرّ معظم سكان القطاع من أجل السلامة.

وأشار غيبريسوس إلى أن هناك 15 مستشفى فقط من أصل 36 في غزة ما زالت تعمل جزئيًا أو بطاقة استيعاب محدودة، مما يضع ضغطًا هائلًا على العاملين في مجال الإغاثة الذين يبذلون جهودًا جبارة في ظل الظروف القاسية التي يواجهونها.

وأفادت الأمم المتحدة بأن أكثر من 85% من سكان قطاع غزة قد نزحوا من منازلهم، وأن القطاع يواجه الآن أزمة إنسانية خانقة، حيث يعاني واحد من كل 5 أطفال دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد.