رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الشرطة البرازيلية تستدعى الرئيس السابق للإدلاء بشهادته بتهمة ”مضايقة حوت”

المصير

الإثنين, 19 فبراير, 2024

04:59 م

وجهت الشرطة الفيدرالية البرازيلية أوامر استدعاء للرئيس السابق جايير بولسونارو، للإدلاء بشهادته بتهمة "تحريض على التحرش بحوت أحدب" أثناء قضاء إجازته العام الماضي على مركبه المائي، بحسب ما أفاد به محاميه ومستشاره فابيو واجنجارتن.

أوردت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية أن السلطات البرازيلية تحقق حالياً في اقتراب الرئيس السابق جايير بولسونارو من حوت أحدب، وذلك أثناء ركوبه دراجة جت سكي في بلدية ساو سيباستياو.

وقد أطلقت الصحيفة على بولسونارو لقب "الكابتن ذو المنشار" نظراً لسياسته المناهضة للبيئة، وتأثيره السلبي على الأمازون. وتأتي هذه التحقيقات بعد حادثة مشتبه فيها من جانب بولسونارو في المياه قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للبرازيل.

وفي يونيو الماضي، تم تصوير شخص يشبه بولسونارو وهو يقترب من حوت أحدب على بعد حوالي 15 مترًا، ويُشدد القانون البرازيلي على عدم مضايقة أي نوع من الحيتان، ويحظر على السفن التي تعمل بالمحركات الاقتراب من مسافة 100 متر من هذه الحيوانات.

وفي رد فعل على التحقيق، انتقد المتحدث باسم بولسونارو هذه الإجراءات، واعتبرها "اضطهادًا"، مطالبًا السلطات بتوفير "أقصى درجات الوضوح" لكي يتمكنوا من القيام بواجباتهم بشكل كامل ودون تشتيت الانتباه.