رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

برباعية لوتن تاون .. ليفربول يحافظ على صدارة البريميرليج

المصير

الأربعاء, 21 فبراير, 2024

11:22 م

حافظ فريق ليفربول على صدارة الدوري الإنجليزي، بعدما تغلب على ضيفه فريق لوتن تاون، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد، ضمن مباريات الجولة 26، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ضغط لاعبو ليفربول، منذ بداية المباراة، على لوتن تاون، لإدراك هدف التقدم، لكن دون خطورة حقيقية، حتى فاجأ لوتن تاون الريدذ بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 12، عن طريق اللاعب شيدوزي أوجبين، بعد هجمة مرتدة سريعة من الجهة اليسرى للضيوف، وعرضية داخل منطقة الجزاء، قابلها شيدوزي أوجبين، برأسية داخل شباك الحارس كويمين كيليهير، ليعلن عن أول هدف لفريقه على ملعب أنفيلد منذ عام 1990.

عاد ليفربول للضغط والاستحواذ، من أجل إدراك هدف التعادل، لكن دون جدوى، مع وجود تكتلات دفاعية من جانب لاعبو لوتن تاون.

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر لاعبو الريدز، على مجريات اللقاء، حتى تمكن قائد ليفربول فيرجيل فان دايك، في تعديل النتيجة في الدقيقة 57، من ركلة ركنية نفذها اللاعب أليكسيس ماك أليستر، داخل منطقة الجزاء، قابلها فان دايك برأسية داخل الشباك.

وعزز الريدز تقدمه بهدف ثان، في الدقيقة 58، بعد عرضية متقنة من أليكسيس ماك أليستر، ورأسية من اللاعب كودي جاكبو، معلناً تقدم الريدز في المباراة.

أضاف ليفربول هدفه الثالث في الدقيقة 71، بأقدام لاعبه لويس دياز، بعد عرضية بينية وتوغل ببراعة من دياز.

وأحرز اللاعب الشاب هيرفي إليوت، الهدف الرابع للريدز في الدقيقة 90، من عمر اللقاء، معلناً فوز الريدز بأربعة أهداف مقابل هدف.

وبدأ يورجن كلوب، بتشكيل مكون من، كويمين كيليهير وكونور برادلي وجو جوميز وفيرجيل فان دايك وجاريل كوانساه واتارو إيندو وأليكسيس ماك أليستر وريان جرافينبرخ وهيرفي إليوت وكودي جاكبو ولويس دياز.

ورفع ليفربول رصيده إلى النقطة 60، في صدارة الدوري، بينما توقف رصيد لوتن تاون عند النقطة 20، في المركز 18 بجدول ترتيب الدوري.