رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ليفربول بطلاً لكأس ”كاراباو” للمرة العاشرة في تاريخه

المصير

الأحد, 25 فبراير, 2024

07:49 م

توج فريق ليفربول ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بعدما تغلب على منافسه فريق تشيلسي في المباراة النهائية، التي أقيمت على ملعب ويمبلي.


وبدأت المباراة، بضغط من جانب فريق ليفربول، لإدراك هدف التقدم، وحصل الفريق على ركلات حرة من خارج منطقة الجزاء، لم ينجح الريدز في استغلالها وترجمة تلك الفرص إلى أهداف.


وأنقذ الحارس كويمين كيليهر، مرماه من هدف محقق في الدقيقة 20، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، من اللاعب كول بالمر، ويتصدى لها كيليهر، ببراعة ويحافظ على نظافة شباكه.


وقام المدرب الألماني يورجن كلوب، بإشراك اللاعب جو جوميز، في الدقيقة 28، بعد تعرض اللاعب ريان جرافينبيرخ، للإصابة في الدقيقة 22، أثر تدخل قوي من لاعب تشيلسي.


وسجل فريق تشيلسي هدف أول، في الدقيقة 32، بأقدام اللاعب رحيم ستيرلينج، ويقوم الحكم بإلغائه، بداعي التسلل على اللاعب نيكولاس جاكسون.


وحرم القائم فريق ليفربول، من تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 40، بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، استقبالها اللاعب كودي جاكبو، برأسية في القائم الأيسر للحارس الصربي جورجي بيتروفيتش، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.


ومع بداية الشوط الثاني، ضغط فريق تشيلسي على الريدز، لإدراك هدف التقدم، في ظل الغياب التي يعاني منها الفريق الأحمر.

وتمكن فريق ليفربول، تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 60، برأسية من اللاعب فيرجيل فان دايك، بعد ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، وقام الحكم بإلغائه، في الدقيقة 64، بعد الرجوع إلى تقنية الـ VAR، بداعي التسلل على اللاعب كودي جاكبو.

ومنع القائم الأيمن للريدز هدف للبلوز، في الدقيقة 75، بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، قابلها كونور كالاجر بتسديدة رائعة في القائم.

وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة، قمة الإثارة والمتعة، حيث هجمة لكل فريق، مع تصدي للدفاع لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، ويتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

وحرم القائم الأيسر للبلوز هدف التقدم للريدز في الدقيقة 115، بعد رأسية رائعة من اللاعب إليوت، لتصطدم في القائم الأيسر للبلوز.


ونجح اللاعب فيرجيل فان دايك، في إدراك هدف التقدم في الدقيقة 118، بعد ركلة ركنية من الجهة اليمنى، نفذت داخل منطقة الجزاء، استقبالها قائد الريدز برأسية داخل الشباك، معلناً فوز فريقه ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كابيتال ون".