المصير
الإثنين 29 أبريل 2024 06:58 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة المصيربث تجريبي رئيس مجلس الإدارةنجلاء كمال رئيس التحريرمحمد أبو زيد
غرفة صناعة الجلود تحدد 15 مايو آخر موعد لتلقي طلبات أعضاءها للاستثناء من الحد الأدنى للأجور مهرجان كان يختار نادين لبكي عضو لجنة تحكيم في الدورة 77 براءة مرتضى منصور من سب وقذف موظفة عمومية شكل جديد مفاجئ للجمهور .. رانيا يوسف مطربة لأول مرة كتائب القسام تطلق عدة صواريخ تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية سراب غانم تحصد جائزة الشارقة للإبداع العربي السيسي زرع الخوف..الإعلام الإسرائيلي يهاجم مصر بعد محاضرة عسكرية لكيفية تدمير الدبابة ”ميركافا”! حصيلة جرائم نصب .. ضبط صاحب شركة استيراد غسل 60 مليون جنيه سمير فرج للمصير:حضور الرئيس السيسي لشرح تفاصيل ”الميركافا” رسالة مباشرة للعدو الإسرائيلي سامح شكري: لن تستمر فكرة المقاومة والسلاح حال تطبيق حل الدولتين وزير التجارة والصناعة يشهد حفل تسليم الرخص والسجلات الصناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان خلال فعاليات مؤتمر علوم البيانات والذكاء الاصطناعي.. ”هواوي كلاود” تستعرض أحدث منتجاتها بابتكارات الذكاء الاصطناعي

تقارير وتحقيقات

تنظيم أعداء غزة في مصر.. ممول من واشنطن وبعض أعضائه على علاقة بالموساد

كتب:محمد أبوزيد

صباح يوم 7 أكتوبر الماضي ومع بدء عملية طوفان الأقصى، كان المشهد مرتبكا في تل أبيب وواشنطن.

الصدمة كانت مرعبة ومدهشة و مذهلة، أفقدتهم أي قدرة على الحركة، وشلت قدرتهم علي التفكير.

مع توالي بشائر الانتصار العسكري غير المسبوق الذي حققته المقاومة في ذلك اليوم، وتتابع أخبار الهزيمة المذلة للجيش الإسرائيلي وكل أفرع الأجهزة الأمنية للدولة العبرية وعلى رأسها الموساد.

صفق جميع الإعلاميين والنخب السياسية في مصر لحماس وللمقاومة الفلسطينية بشكل كبير وملفت للانتباه.

حتى أشد المختلفين مع حماس كانوا يصفقون لها بشكل غريب.

بعد أيام َوبعد أن استعادت أجهزة الأمن والمخابرات الإسرائيلية والأمريكية جزء من إتزانها بعد مرحلة الصدمة والفزع من حجم ما حققته المقاومة ،بدأت الأمور تتضح.

وبعد عدة اجتماعات مكثفة، تم وضع خطط سريعة وعاجلة للتعامل مع الموقف على كل المستويات.

أحد أهم الجوانب التي اعتمدها الموساد بالتشاور والتنسيق التام مع المخابرات الأمريكية للرد على صدمة طوفان الأقصى، هو صدور أوامر وتعليمات فورية لكل الممولين من واشنطن "الأذرع الإعلامية الأمريكية" في مصر وفي دول أخرى" ، ومنهم إعلاميين وناشطين وخبراء وأكاديميين وفضائيات ومواقع ولجان إلكترونية على تويتر بمهاجمة حماس وإلقاء اللوم عليها وتحميلها المسئولية الكاملة لما حدث في غزة .

كانت الأوامر الصادرة حاسمة ومغرية لدرجة كبيرة" الآلاف الدولارات شهريا".

في البداية طُلب من هذا الفريق وعلى رأسهم إبراهيم عيسى وناشطة تدعي داليا زيادة وأكاديمي معروف، وكتاب بمواقع كبيرة، ونشطاء على تويتر، وآخرين، تبني رواية الموساد حول قيام حماس بقتل الأطفال وقطع رؤوسهم، واغتصاب النساء، تلك الرواية التي اعتذر عنها البيت الأبيض نفسه لفرط فجاجتها وكذبها.

وكانت الخطوة التالية هي صدور تعليمات بتشويه حماس بشكل ممنهج وتبني رواية أن طوفان الأقصى تم بالتنسيق بين حماس وإسرائيل.

ومع الفشل العسكري الثقيل لجيش الاحتلال الإسرائيلي في التدخل البري في غزة وعدم قدرة إسرائيل على تحقيق أي هدف من أهداف الحرب المعلنة.

زاد تدفق "الدولارات الحرام" على حسابات اللوبي الأمريكي في مصر مجددا، مقابل الاستمرار في نفس النهج الإعلامي، وتبني الأجندة الصهيونية في التعاطي مع حرب الإبادة الجماعية غير المسبوقة التي تقوم بها إسرائيل ضد قطاع غزة.

وقام ضباط من الموساد متخصصون في الحرب النفسية بالتواصل بطرق غير مباشرة مع أعضاء من" تنظيم أعداء غزة في مصر".

ومن بين الذين تواصلوا مباشرة مع إسرائيل كانت الناشطة داليا زيادة وهي باحثة سابقة بمركز ابن خلدون-مركز مشبوه كان يتلقى تمويل ضخم من واشنطن - وظهرت زيادة أكثر من مرة في قنوات إسرائيلية، وقالت بالنص أنها تؤيد وتبارك الحرب التي تقوم بها إسرائيل ضد قطاع غزة من أجل القضاء على الإرهاب"!

كان الهدف من هذه اللقطة كما خطط لها ضباط الموساد هو ظهور فتاة مسلمة ومحجبة و مصرية تؤيد حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة.

وتظهرها أنها حرب ضد الإرهاب في المقابل حصلت زيادة على آلاف الدولارات.

وسبق لتلك الفتاة" المشبوهة" أن زارت إسرائيل عدة مرات.

بطريقة مقاربة، التقط الصحفي إبراهيم عيسى، طرف الخيط الذي جاء له من واشنطن وراح يؤدي دوره المرسوم له بشكل أذهل الأمريكان أنفسهم من تفوقه على نفسه في تنفيذ التعليمات.

ولم يترك عيسى شبه فرصة، إلا وهاجم فيها المقاومة بمنتهى القوة، وبلهجة صارمة وحادة حتى تبدو كأنها نابعة عن قناعة شخصية.

منذ 5 شهور، وإبراهيم عيسى يهاجم حماس بشكل ممنهج وفقا للمخطط المرسوم له، وأدى دوره ببراعة، فتضاعفت حجم الدولارات التي دخلت حسابه نتيجة لقدرته الفائقة في تنفيذ الدور المخطط له في الحرب النفسية ضد غزة وضد المقاومة.

نفس التعليمات التي تلقاها عيسى وجّود في تنفيذها، وصلت لباقي التنظيم من الناشطين علي تويتر من اللجان وتبنوا نفس الأجندة ونفس الأفكار في توقيت واحد.

الفرق الوحيد بين إبراهيم عيسى واللجان، أنه حصل علي 50 ضعف ما حصل عليه أي واحد من أعضاء اللجان الإلكترونية المعادية لغزة.

بالأمس مات الطيار الأمريكي رون بوشنيل، بعد أن أحرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في أمريكا من أجل غزة، وكانت آخر كلماته وهو يحترق الحرية لفلسطين .

في المقابل يعيش بين ظهورنا لوبي يتلقى عشرات الالاف من الدولارات شهريا، من أجل مهاجمة غزة وتشويه المقاومة والدفاع عن إسرائيل دون أن تتم محاسبتهم عن مصادر أموالهم، ودون التوقف ولو للحظة عند خطابهم الإعلامي الذي يتناقض مع الموقف الرسمي للدولة المصرية، ويتنافر ويصطدم مع الموقف الجمعي للشعب المصري

لم نسمع يوما أن أحدا من هذا التنظيم بقيادة إبراهيم عيسى قد تم سؤاله ولو بشكل عفوي عن مصدر ثروته.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى29 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8560 47.9560
يورو 51.2681 51.3944
جنيه إسترلينى 59.9636 60.1081
فرنك سويسرى 52.4622 52.5776
100 ين يابانى 30.6259 30.6958
ريال سعودى 12.7592 12.7866
دينار كويتى 155.3968 155.7721
درهم اماراتى 13.0281 13.0588
اليوان الصينى 6.6085 6.6233

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,503 شراء 3,526
عيار 22 بيع 3,211 شراء 3,232
عيار 21 بيع 3,065 شراء 3,085
عيار 18 بيع 2,627 شراء 2,644
الاونصة بيع 108,939 شراء 109,650
الجنيه الذهب بيع 24,520 شراء 24,680
الكيلو بيع 3,502,857 شراء 3,525,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى