رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دوري أبطال آسيا، الهلال السعودي يهزم اتحاد جدة ويضع قدم في الدور ربع النهائي

المصير

الثلاثاء, 5 مارس, 2024

09:50 م

حقق فريق الهلال السعودي فوزاً هاماً على منافسه فريق اتحاد جدة بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد المملكة أرينا، ضمن منافسات الذهاب للدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا.

اتحاد جدة ينهار في دقيقتين (الشوط الأول)

شهدت الدقائق الأولى من المباراة، هدوء حذر من جانب لاعبوا الفريقين، وهجمات متفرقة لم ترتقي إلى الخطورة، حتى جاء الربع ساعة الأخيرة، أنهار دفاع اتحاد جدة، واستقبل هدفين في دقيقتين.


وجاء الهدف الأول في الدقيقة 40، من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء، بعد عرقلة اللاعب مد الله إلى ميتروفيتش، ونفذها اللاعب ألكسندر ميتروفيتش، معلناً أول أهداف اللقاء.

وأضاف اللاعب السعودي سالم الدوسري، الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 42، بعد عرضية متقنة من اللاعب مالكوم، وصلت إلى الدوسري، الذي سدد الكرة داخل شباك الحارس عبدالله المعيوف، وينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين دون رد.

طرد كانتي وسيطرة للفريق الأزرق في الشوط الثاني


وبدأ لاعبو اتحاد جدة، أحداث الشوط الثاني، بضغط واستحوذ، لإدراك هدف تقليص الفارق، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى تذكر، وسرعان ما سيطر فريق الهلال على مجريات المباراة مرة أخرى.


وقام المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، بإجراء أول تبديل في الدقيقة 60، بخروج اللاعب زكريا هوساوي، وإشراك اللاعب عبدالكريم مغربي بدلاً منه.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء، في وجه اللاعب نجولو كانتي، في الدقيقة 63، بعد تدخل عنيف على قدم اللاعب كاليدو كوليبالي.


وعاد فريق الهلال مرة أخرى للسيطرة والاستحواذ على مجريات المباراة، في الدقائق الأخيرة، مع وجود تكتلات دفاعية من جانب لاعبو فريق اتحاد جدة، وينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدفين دون رد.

تشكيل الهلال لمواجهة اتحاد جدة


حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد وكاليدو كوليبالي وعلى بليهي وياسر الشهراني.

وخط الوسط: روبن نيفيز وسلمان الفرج وسافيتش.

وفي الهجوم: مالكوم وسالم الدوسري وألكسندر ميتروفيتش.

تشكيل اتحاد جدة لمواجهة الهلال

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: فواز علي خريص الصقور وسعد الموسى وأحمد حجازي وحسن كادش محبوب وزكريا هوساوي.

وخط الوسط: نجولو كانتي وفابينهو ومد الله العليان.

وفي الهجوم: رومارينهو وعبد الرزاق حمد الله.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من، صالح العمري وسلطان الفرحان وفيصل سراج الغامدي ومحمد جاسم المحاسنة وفرحة علي الشمراني ومروان سعيد الصحفي وسويلم عبدالله المنهالي.

موعد مباراة العودة بين الهلال واتحاد جدة


يستضيف ملعب الملك عبدالله الدولي، مباراة العودة من الدور ربع النهائي للبطولة، والتي تقام، في التاسعة مساءً يوم 12 مارس، الشهر الجاري.