رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دوري أبطال أوروبا، ريال مدريد يعبر المفاجآت نحو ربع النهائي!

المصير

الخميس, 7 مارس, 2024

12:02 ص

تأهل ريال مدريد إلى الدور ربع النهائي، ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح في تخطي عقبة فريق لايبزيج الألماني، بهدفين مقابل هدف، في مجموع مباراتي ثمن النهائي.

وتعادل ريال مدريد مع ضيفه فريق لايبزيج، في المباراة التي أقيمت على استاد سانتياجو برنابيو، بهدف لكل فريق، في إطار مباريات العودة من الدور ثمن النهائي.

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول

بدأت أحداث الشوط الأول، بسيطرة من جانب لاعبى لايبزيج، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى تذكر، مع وجود تكتلات دفاعية من جانب فريق ريال مدريد.


وشكل فريق النادى الملكى الإسباني، خطورة حقيقية على مرمى فريق لايبزيج، في الدقيقة 12، بعد هجمة مرتدة سريعة من الجهة اليسرى، وصلت إلى اللاعب تشواميني، الذي أرسل عرضية رائعة، إلى اللاعب فينيسيوس جونيور، استقبالها برأسية أعلى العارضة.


وعاد فريق لايبزيج، إلى السيطرة والاستحواذ، مع وجود تكتلات دفاعية من جانب لاعبى ريال مدريد، وبراعة الحارس أندريه لونين، حافظ على حظوظ ريال مدريد بأفضلية نتيجة مباراة الذهاب.

ريال مدريد يتعادل ويفلت من المفاجآت


وأجرى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تغييرا تكتيكيا في بداية الشوط الثاني، بخروج اللاعب كامافينجا، ونزول اللاعب رودريجو، بدلاً منه.

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني، قمة الإثارة بين الفريقين، وضغطا متواصلا من فريق لايبزيج، على دفاع ريال مدريد.


واستطاع ريال مدريد، تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 65، عن طريق اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى اللاعب جود بيلينجهام، الذي أرسل عرضية إلى فينيسيوس، استقبلها بتسديدة قوية داخل شباك الفريق الألماني.


وقلص فريق لايبزيج، النتيجة في الدقيقة 68، بعد هجمة منظمة من الجهة اليسرى، وعرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، من اللاعب ديفيد راوم، وصلت إلى المدافع ويلي أوريان، الذي استقبلها برأسية داخل شباك الحارس لونين.


كما شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، قمة الإثارة بين الفريقين، حيث ضغط لاعبو فريق لايبزيج، لإدراك هدف التقدم، لكن دفاع ريال مدريد، تصدى للهجمات ببراعة، ومنع النادي الألماني من إحراز هدف التقدم.


تشكيل الريال

تشكيل ريال مدريد أمام لايبزيج
وجاء تشكيل ريال مدريد للمباراة كالتالي:

حراسة المرمى: أندريه لونين.

خط الدفاع: داني كارفخال وروديجير وناتشو وميندي.

وخط الوسط: تشواميني وتوني كروس وكامافينجا وفالفيردي.

وفي الهجوم: جود بيلينجهام وفينيسيوس جونيور.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من، كيبا وفران جارسيا وإردا جولر ولوكا مودريتش وسيبايوس وإبراهيم دياز ورودريجو وخوسيليو.

نتيجة مباراة الذهاب

فاز ريال مدريد بهدف نظيف، على منافسه فريق لايبزيج، في إطار مباريات الذهاب للدور ثمن النهائي، والتي أقيمت على ملعب ريد بول أرينا لايبزيج، في ألمانيا.