رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مدرسة الأهلي بقيادة عاشور، بطلا لكأس مصر على حساب الزمالك

المصير

الجمعة, 8 مارس, 2024

09:45 م

توج النادي الأهلي، ببطولة كأس مصر موسم 2022- 2023، بعدما تغلب على منافسه فريق الزمالك بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول بارك، داخل الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول

بدأت أحداث الشوط الأول، بضغط من جانب لاعبو الفريقين وسط الملعب، للظفر بالكرة، وفرض سيطرته على الجانب الآخر، وتعرض اللاعب عبد الله السعيد للإصابة في الدقيقة الأولى، بعدما ارتطمت الكرة بوجهه.


وسيطر لاعبو النادي الأهلي، على الكرة، وهجمة منظمة في الدقيقة 6، وصلت إلى عمرو السولية، الذي سدد الكرة على مرمى الحارس محمد عواد، وترتطم بمدافع الزمالك وتخرج ركلة ركنية.


وشكل الزمالك خطورة حقيقية على مرمى الحارس مصطفى شوبير، في الدقيقة 12، بعد هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى اللاعب أحمد السيد زيزو، وسدد الكرة، وأنقذ شوبير مرماه من هدف محقق.


وتوقف المباراة، في الدقيقة 30، لمراجعة تقنية الفيديو، للتأكد من لمسة يد على مدافع النادي الأهلي، ويقرر حكم المباراة، استئناف المباراة مرة أخرى، دون احتساب أي شيء.


وتمكن لاعبو الزمالك، من السيطرة على الكرة، لبعض الدقائق، بدء من الدقيقة 30، لكن دون خطورة على مرمى الحارس مصطفى شوبير.


وحصل اللاعب مصطفى شلبي، على بطاقة صفراء في الدقيقة 37، بعد تدخل قوي، على مهاجم النادي الأهلي بيرسي تاو.

وقام لاعبو الزمالك، بهجمة مرتدة سريعة، في الدقيقة الرابعة، من الوقت بدل الضائع للشوط الأولى، وحصل أحمد السيد زيزو على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، بعد تدخل من اللاعب كريم وليد "نيدفيد".


ويسقط زيزو على أرضية الملعب، ويجري اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا الإحماء، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.


الأهلي يخطف الفوز وسط سيطرة من الزمالك


أجري المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، تبديلا اضطراري، بخروج أحمد السيد زيزو، ونزول قائد الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا بدلاً منه.


وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني، هجمات متفرقة من جانب لاعبو الفريقين، وشكل الزمالك خطورة على مرمى الحارس مصطفى شوبير، لكن الحكم المساعد، يعلي كلمته، بوجود تسلل، على اللاعب مصطفى شلبي.


وسجل اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، هدف في الدقيقة 53، ويقوم الحكم بإلغائه، بداعي التسلل، على حسين الشحات وكهربا.


وقام المدرب البرتغالي، بإجراء تبديلات، في الدقيقة 59، بنزول كل من ناصر ماهر وسيف الدين الجزيري، بدلاً من يوسف أوباما وناصر منسي.


ومع الدقيقة 60، سيطرة لاعبو الزمالك على مجريات المباراة، وضغط قوي على دفاع الأهلي، ويتصدى دفاع المارد الأحمر لهجوم الزمالك.


وحصل اللاعب عمرو السولية، على البطاقة الصفراء في الدقيقة 67، بعد تدخل قوي على اللاعب عبد الله السعيد.

وعدل المدرب السويسري مارسيل كولر، في تشكيل فريقه في الدقيقة 73، بإجراء ثلاث تبديلات، بإشراك كل من، عمر كمال عبد الواحد ومحمد مجدي "أفشة" ومروان عطية، بدلاً من اللاعب بيرسي تاو وكريم وليد "نيدفيد" وعمرو السولية.


وواصل الزمالك سيطرته على مجريات المباراة وشكل خطورة على مرمى الحارس مصطفى شوبير، وإنقاذ رائع من دفاع المارد الأحمر.

وحصل اللاعب عماد نبيل دونجا على بطاقة صفراء في الدقيقة 83، بعد تدخل على لاعب الأهلي إمام عاشور.

وسجل اللاعب إمام عاشور هدف في الدقيقة 84، بعد عرضية متقنة من اللاعب محمد مجدي "أفشة"، وصلت إلى عاشور المتميز داخل منطقة الجزاء، ويضع الكرة داخل شباك الحارس محمد عواد، وبعد الرجوع إلى تقنية الـ VAR، تم احتساب الهدف.


وضغط لاعبو الزمالك في الدقائق الأخيرة، لإدراك هدف التعادل، لكن دون جدوى، وهجمة مرتدة سريعة، استطاع اللاعب محمد مجدي أفشة، من خلالها إدراك الهدف الثاني لفريقه، بعد عرضية متقنة من اللاعب إمام عاشور، لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد.

كأس مصر تحت أنظار الظاهرة رونالدو


ظهر نجم الكرة العالمية البرازيلي الظاهرة رونالدو، مرتديا قميص النادي الأهلي، ونجم الكرة الإيطالية فرانشيسكو توتي، مرتديا قميص الفارس الابيض، بينما حمل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، كأس مصر، والنزول به إلى أرضية الملعب.