رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بالأرقام والحقائق، ليفربول ومانشيستر سيتي فى رحلة ”المواجهات النارية” السعيدة!

المصير

السبت, 9 مارس, 2024

04:06 م

يترقب عشاق الساحرة المستديرة ومحبو الدوري الإنجليزي الممتاز، قمة الجولة 28، عندما يستضيف ليفربول منافسه فريق مانشستر سيتي على ملعب أنفيلد.

** شراسة منافسة

وأصبحت مواجهة الريدز مع الفريق السماوي، محط أنظار العالم، نظراً لما شهدته مبارايات الفريقين في السنوات الماضية من منافسة شرسة على صراع صدارة "البريميرليج".

ويستعرض المصير في السطور التالية أرقاما وحقائق عن مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي

صراع صدارة "البريميرليج"


يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 63 نقطة، بعدما خاض الريدز 27 مباراة، فاز في 19 مباراة وتعادل 6 مواجهات وتلقي الهزيمة في مباراتين.

ويحتل مانشستر سيتي، وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 62، حيث فاز الفريق السماوي في 19 مباراة، وتعادل في 5 مواجهات، بينما تلقي الهزيمة في ثلاث مباريات.

** المركز الثالث

ويدخل فريق أرسنال مع فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، على صراع الصدارة، حيث يحتل المدفعية المركز الثالث برصيد 61 نقطة، وبفارق نقطة عند مانشستر سيتي ونقطتين عن ليفربول.

صراع عاشقي الشباك هالاند وصلاح

يتصدر المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 18 هدفاً، ويأتي الفرعون المصري محمد صلاح في المرتبة الثالثة برصيد 15 هدفا، حيث تأخر صلاح بعدما غاب اللاعب فترة طويلة عن فريقه ليفربول، بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وأخيراً الإصابة التي لحقت به.

** تاريخ المواجهات

التقي الفريقان في 128 مباراة في جميع البطولات، فاز ليفربول في 64 مباراة، وحقق مانشستر سيتي الفوز في 28 مواجهة، بينما تعادل الثنائي في 36 مواجهة جمعتهما.

كما شهدت مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز، 53 مباراة انتصر ليفربول في 21 مباراة، وفاز السيتي في 12 مواجهة، بينما خيم التعادل في 20 مواجهة.

** كلوب ضد السيتي

واجه الألماني يورجن كلوب، فريق مان سيتي في 17 مباراة، فاز في 6 مباريات وتعادل في مثلهم، وخسر 5 مباريات.

** جوارديولا ضد ليفربول

التقي الإسباني بيب جوارديولا مع فريق ليفربول في 15 مباراة، وفاز في 5 مباريات وتعادل فى 6 مواجهات، بينما تلقي الهزيمة في 4 مباريات.

** الألماني يتحدى الإسبانى

تفوق الألماني يورجن كلوب، على منافسه الإسباني بيب جوارديولا، في تاريخ المواجهات، عندما تقابل المدربين العملاقين، ببعضهما البعض، في 29 مباراة مع جميع الفرق، التي دربها الثنائي.

وفاز كلوب في 11 مباراة، وحقق الإسباني بيب جوارديولا الفوز في 10 مباريات، بينما تعادل الثنائي في 8 مواجهات.