رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الانتحار يهزم المال والشهرة، رياضيون خسروا أهم مباراة فى ”زنزانة” المرض النفسي!!

المصير

الأحد, 10 مارس, 2024

12:27 م

كتب - شريف سمير:


يربحون ملايين الدولارات ويتمتعون باليخوت والسيارات الفارهة ورحلات الرفاهية من واقع عقودهم الفلكية، ورغم ذلك، يعترض الاكتئاب طريقهم الحريري، وتفترسهم أنياب المرض النفسي ليتساءل الأفراد العاديون : من أى جحيم يتسرب هذا الفيروس اللعين ويدفع نجم الشهرة والأضواء إلى الانزواء والانتحار؟!

** فراق صديق!

ومن أبرز الحالات المؤلمة، لاعب كرة القدم الألماني أندرياس بيرمان، الذي أنهى حياته فى عام 2014، وكان في الثالثة والثلاثين من عمره، بعد معاناة من انهيار عصبي بعد وفاة صديقه الحارس الألماني إيكر روبرت.

** الموت تحت القطار!

وضرب الاكتئاب روبرت إنكه، حارس هانوفر والمنتخب الألماني سابقاً، فألقي بنفسه تحت عجلات أحد القطارات السريعة في نوفمبر 2009، علما بأنه من أحد أكثر الأشخاص الذين حظوا بحب الجماهير داخل وخارج ألمانيا، حتى فقد ابنته فى عمر العامين، بعد إصابتها بعيب حاد فى القلب، فاعتصر قلبه هو أيضا بالألم والحزن، واندفع نحو التخلص من وجوده.

** المثلية الجنسية!

وتنوعت حالات الغموض والإثارة مابين إدوارد كوسولابوف، المهاجم الروسي السابق لفريقي دينامو موسكو، بإطلاق النار على رأسه.. وجوستن فاشانو، نجم كرة القدم الإنجليزى، الذي أنهى حياته وهو في السابعة والثلاثين من عمره. عام 1990، عقب الهجوم العنيف من جمهوره إثر اعترافه بأنه "مثلى الجنس"!

** زنزانة النجوم!

وشهدت زنزانة السجون مشاهد انتحار لنجوم صفق لها الملايين، منهم اللاعب الأمريكي السابق آرون هيرنانديز
المدان بجريمة قتل .. واكتشفت السلطات فى السجن أنه
ربط غطاء سريره بنافذة زنزانته لشنق نفسه .. فيما هزت واقعة وفاة اللاعب الإسباني السابق،بيلايو نوفو بطريقة مروعة، أوساط الرياضة في أوروبا، وسلطت الضوء مجددا على أهمية "الصحة العقلية"، بعد أن صدمه قطار مسرع، في حادثة يشتبه بأنها انتحار، وبتقصي التحريات، ثبت أن إصابته بشلل أجبره على الاعتزال المبكر هو الدافع الرئيسي لإنهاء مشوار حياته وليس الكروى فحسب!!


** الدراجة الراحلة!

وابتعد وحش الموت قليلا عن الساحرة المستديرة، ليقترب من ماراثون الدراجات بعد أن تم العثور علي النجمة الأمريكية كيلي كاتلين ميتة شنقا في شقتها مارس 2019، وكانت في عمر الثالثة والعشرين، وهى الحاصلة على ميدالية فضية في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفية عام 2016، ضمن سباق الفرق، وعانت كاتلين التي كانت طالبة في علوم الكمبيوتر والرياضيات في جامعة ستانفورد، من أعراض الاكتئاب بعد حادثتين.

** نفوذ "المرض النفسي"!

ولايزال القوس مفتوحا لنماذج مفجعة استسلمت للانتحار، وآخرها النجم البرازيلي داني ألفيس وراء قضبان الإدانة، ورسخت حقيقة مخيفة مفادها أن المرض النفسي أقوى تأثيرا من "حصانة" المال والشهرة!!