رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”ربنا ما يقطعها عادة”، أهالى وتجار الشرقية يتبادلون الكنافة والقطايف والكلمات الجميلة!

المصير

الإثنين, 11 مارس, 2024

02:51 م

فى أول يوم من شهر رمضان المبارك، عاشت محافظة الشرقية ساعات من البهجة مع إقبال الأهالى على شراء القطايف، والكنافة من أماكن صناعتها بالمحافظة.

** صناعة الكنافة

وقال الحاج عبدالله المصري لموقع "المصير " ويعمل مشرفا على صناعة القطايف والكنافة بأحد الأفران المخصصة لصناعة الكنافة والقطايف بمركز فاقوس، إن الأسعار زادت بنسبة 10% عن مستواياتها فى السنة الماضية.

وأضاف المصري أن صناعة الكنافة شهدت تطورا كبيرا، حيث كانت تصنع، بالكوز والفرن البلدي، أما الآن أصبحت صناعتها بالفرن الكهربائي، مما أدى إلى كثرة الإنتاج، وسرعة الأداء.

وتابع أن الإقبال كبير للغاية على شراء الكنافة، والقطايف داخل متجرهم بمركز فاقوس، موضحا أن سعر كيلو الكنافة يبلغ هذا العام 33 جنيها، بزيادة طفيفة عن سعرها في العام الماضي.

** إقبال كبير

"ربنا مايقطعها عادة" .. بتلك الكلمات عبر المواطنون عن سعادتهم البالغة لاستقبال شهر رمضان، وهم يقبلون على شراء القطايف، والكنافة من أماكن صناعتها بالشرقية.

** استطلاع الهلال

واستطلع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية هلال شهر رمضان أمس الأحد، وتم إعلان أول أيام شهر رمضان اليوم الإثنين الحادي عشر من مارس 2024، وذلك بالتنسيق مع دار الإفتاء ولجانها الشرعية، والعلمية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.