رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

البشرة أكبر مستفيد من ”عملية الصيام”!

المصير

الثلاثاء, 19 مارس, 2024

12:27 م

يُعرف الصيام بأنه عملية امتناع عن تناول الطعام والشراب لساعات محددة خلال اليوم، ويلعب الصيام دورًا هامًا في حياة الإنسان حيث له فوائد عديدة على البشرة، فهو ليس فقط مناسبًا للصحة العامة والروحية، بل يلعب دورًا هامًا في تحسين مظهر البشرة وصحتها، وتتعدد مكاسبه.

** فوائد الصيام

  1. ترطيب البشرة: يعتبر الامتناع عن تناول الطعام والشراب خلال فترة الصيام قد يساعد على زيادة تركيز السوائل في الجسم، مما يساعد في ترطيب البشرة ومنع جفافها.
  2. تطهير البشرة: خلال فترة الصيام، يقوم الجسم بعملية تطهير وتنقية الخلايا الميتة والسموم من الجسم، مما ينعكس إيجابًا على نضارة البشرة.
  3. تقليل الالتهابات: تشير بعض الدراسات إلى أن الصيام قد يقلل من الالتهابات في الجسم، وبالتالي يمكن أن يساهم في تقليل الالتهابات المرتبطة بحب الشباب.
  4. تحسين مظهر التجاعيد: بعض الأبحاث تشير إلى أن الصيام قد يساعد في تقليل مظهر التجاعيد وتشققات البشرة، نتيجة لعملية تجديد الخلايا التي يقوم بها الجسم خلال فترة الصيام.
  5. تحسين مظهر البشرة: قد يؤدي الصيام إلى إشراق وتحسين مظهر البشرة، حيث يعمل الصيام على تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى الجلد، مما يعزز من مظهرها الصحي.
  6. تحسين حالة البشرة الحساسة: يمكن أن يكون الصيام مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية لبعض الأطعمة أو المكونات الغذائية، حيث يمكن أن يساعد في تقليل الانزعاجات والتهيجات التي قد تؤثر سلبًا على حالة البشرة.
  7. تجديد الخلايا: خلال فترة الصيام، يتمكن الجسم من التركيز على إصلاح الخلايا وتجديدها، بما في ذلك الخلايا في البشرة، وهذا يمكن أن يساعد في تحسين مرونة البشرة.
  8. تحسين توازن الدهون: يمكن للصيام تحسين توازن الدهون في البشرة، مما يقلل من انتاج الزيوت الزائدة ويقلل من ظهور حب الشباب والبثور.

- باختصار، يمكن أن يكون الصيام أحد الطرق الطبيعية والفعّالة للعناية بالبشرة، وحل جميع مشاكلها، ويساعد الصيام على تحسين نوعيتها ومظهرها من الداخل والخارج.