رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

فى أستراليا، 6 أشهر ”إجازة أبوة” مدفوعة الأجر لرعاية الطفل!

المصير

الأربعاء, 20 مارس, 2024

01:33 م

كتب - شريف سمير :


تشجيعا على الإنجاب ومساهمة فى نفقات الأسرة، قررت الحكومة الأسترالية منح الآباء الجدد "إجازة أبوة" مدفوعة الأجر لمدة 6 أشهر اعتبارا من عام 2026، وذلك بزيادة 6 أسابيع عن المستويات الحالية.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الاستحقاقات سترتفع بشكل تدريجي بواقع أسبوعين سنويا حتى عام 2026، بموجب تشريع أقره مجلس الشيوخ الأسترالي، مع حجز استحقاق إجازة لمدة شهر للأبوين.

** التحفيز على رعاية الطفل!

وجاء قرار الحكومة انطلاقا من رغبتها في تحفيز الآباء على تحمل مزيد من مسؤوليات الرعاية، علي أن يتم دفع الإجازة بالحد الأدنى الوطني للأجور للأبوين اللذين لديهما دخل مشترك أقل من 350 ألف دولار أسترالي (230 ألف دولار) سنويا.

** فلسفة التكافل الاجتماعي النموذجية!

ويعد هذا الإجراء جزءا من فلسفة النظام الأسترالي الذي يسعى لضمان التكافل الاجتماعي لكل فئات المجتمع، واللافت للنظر أن هذه الفلسفة لا تقتصر على أبناء الوطن الأم فحسب، بل تشمل اللاجئين والأجانب الراغبين فى إقامة دائمة، حيث يحصل اللاجئون في أستراليا على راتب سنوي من أجل مساعدتهم على بدء حياة جديدة والاستقرار في الدولة، ويتم تقاضي الراتب سواء من خلال الأعمال التي يكلفون بها أو من خلال برامج المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الحكومة الأسترالية.

** دولة اللاجئين!

وثمة بعض التقارير التي تنص على أن راتب اللاجئ في أستراليا يصل إلى 50 ألف دولار أسترالي، أي ما يعادل 38362 دولارا أمريكيا، وذلك بشكل سنوي ضمن برامج المساعدات، حيث يتم تحديد المساعدة المالية التي يتم تقديمها إلى اللاجئين في أستراليا تبعًا لعدد الأفراد الموجودين في الأسرة، وحالة الفرد، وذلك من خلال 10 دفعات مختلفة، وتوفير نظام تعليم متطور يعمل على مساعدة اللاجئين في الاندماج مع أفراد المجتمع الأسترالي، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية خصوصًا للمحتاجين من اللاجئين.