رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بلا لقب فى رحلة ”9 أندية ومنتخب عربي”، حسام حسن يحلم ب ”مفتاح” البطولات مع الفراعنة!

المصير

الجمعة, 22 مارس, 2024

11:25 ص

يستهل حسام حسن، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالمنتخب الوطني، مشواره التدريبي مع الفراعنة، بمواجهة نظيره منتخب نيوزيلندا، والتي تجمع المنتخبين مساء اليوم، في إطار فعاليات بطولة كأس عاصمة مصر.

** مدرب بلا لقب!

وكان حسن، قد تولي القيادة الفنية لـ 9 أندية، بالإضافة إلى تجربة واحدة لمنتخب الأردن، ولم يستطع، تحقيق الفوز بلقب واحد، في جميع تجاربه كمدير فني.

** 421 مباراة

وخاض العميد "مدربا" 421 مباراة، خلال رحلته على خط التماس، مع الأندية والمنتخبات التي دربها، وحقق الفوز في 176 مباراة، بينما تعادل في 141 مواجهة، وتلقي الهزيمة في 104 مبارايات، سجل لاعبوه 589 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 460 هدفاً.

** مشوار العميد على الخط!

ويستعرض "المصير" في التقرير التالي أولى المبارايات التي خاضها حسن مع الفرق تحت قيادته الفنية

** المصري البورسعيدي

بدأ مسيرته التدريبية، مع فريق المصري البورسعيدي، وتحديداً في 29 فبراير عام 2008، وكانت المواجهة الأولى للعميد مع أبناء بورسعيد أمام فريق الألومنيوم، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

** المصرية للاتصالات

تولى القيادة الفنية لفريق المصرية للاتصالات، في موسم 2008- 2009 وخاض فريق المصرية للاتصالات مبارياته الأولى مع التوأم أمام فريق إنبي وتلقى حسن، الهزيمة في تلك المباراة، بهدف دون رد.

** القلعة البيضاء

قاد نادي الزمالك، في موسم 2009- 2010، وتلقي هزيمة أخري، في مبارياته الأولى ولكن تلك التجربة مع الفارس الأبيض كانت أمام نادي حرس الحدود، وكانت الهزيمة في تلك المباراة بهدفين مقابل هدف.

** الدراويش

كما تولى القيادة الفنية مع أبناء الإسماعيلية، فترة قصيرة، استهل مشواره مع الدراويش بفوز على فريق بني سويف برباعية، وكانت تلك المرة الأولى، التي يحقق حسام حسن الفوز في مبارياته الأولى مع الفرق التي تولى القيادة الفنية لها.

** المصري البورسعيدي (الولاية الثانية)

بدأ فصلاً جديداً مع أبناء بورسعيد، حيث تولى القيادة الفنية للنسور، في موسم 2012، وحقق أبناء بورسعيد الفوز، في المباراة الأولى أمام فريق إنبي بهدف نظيف.

** مصر للمقاصة

انتقل إلى فريق مصر للمقاصة، في موسم 2013، واستهل مشواره مع أبناء الفيوم بفوز كبير على منافسه فريق سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

** منتخب الأردن

التجربة الوحيد للعميد مع المنتخبات، كانت مع منتخب الأردن، وتعادل منتخب النشامى في المباراة الأولى للعميد مع نظيره منتخب أوزبكستان بهدف لكل فريق.


** الزمالك (الولاية الثانية)


استهل مباراياته مع الزمالك في الولاية الثانية أمام فريق فيتا كلوب الكونغولى، ضمن مباريات دوري أبطال أفريقيا، وتلقي الفارس الابيض الهزيمة، في تلك المباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف، وكانت المباراة يوم 18 مايو 2014.

** الاتحاد السكندري

خاض مباراته الأولى مع الاتحاد السكندري أمام الفارس الأبيض، ليتلقى الهزيمة مرة أخرى.

** المصري البورسعيدي (الولاية الثالثة)

وتولى حسن القيادة الفنية لفريق النسور الخضر، مرة أخرى، في موسم 2015- 2016، ونجح أبناء بورسعيد، في تحقيق الفوز، على نظيره فريق بتروجيت بثلاثية، في المباراة الأولى للعميد مع المصري البورسعيدي بولايته الثالثة.

** بيراميدز

افتتح العميد مباراته الأولى مع الفرق السماوي، بفوزه على فريق الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة.

** سموحة

وتولى حسن القيادة الفنية لأبناء الأسكندرية، لكن تلك المرة كانت، مع فريق سموحة، وتلقي فريق سموحة الهزيمة، في المباراة الأولى للعميد أمام نظيره فريق المصري البورسعيدي.


** الاتحاد السكندري (الولاية الثانية)


عاد حسن لقيادة فريق الاتحاد السكندري، في ولايته الثانية، من موسم 2020 وحتى 2022، وتلقي الفريق الهزيمة في مباراته الأولى أمام منافسه فريق الإنتاج الحربي.


** المصري البورسعيدي (الولاية الرابعة)

وتولى العميد فصلا رابعا داخل بيته البورسعيدى عام 2022، وحقق المصري البورسعيدي الفوز، في المباراة الأولى أمام منافسه فريق المنصورة، ثم ضرب رحلة جديدة من رحلاته مع أبناء بورسعيد، حيث تولى القيادة الفنية للمصري البورسعيدي في ولايته الخامسة، في ديسمبر عام 2022، وتعادل الفريق مع نظيره فريق حرس الحدود في مبارياته الأولى للعميد.

** فيوتشر

أعلن نادي مودرن فيوتشر تولي حسن قيادة الفريق بشكل رسمي، ويرحل العميد إلى تدريب الفراعنة، قبل خوض أي مباراة رسمية مع الفريق.