رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

استهدفه جيش الإحتلال الإسرائيلي، استشهاد القيادي رعد ثابت في مستشفى الشفاء

المصير

الخميس, 28 مارس, 2024

09:30 م

كتب - طوني حنا


أعلن المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي المقدم دانيال هاجري، مساء اليوم، الخميس، أن رعد ثابت، رئيس هيئة الأركان في الجناح العسكري لحركة حماس - والذي يعتبر من كبار "العشرة الأوائل" في التنظيم - استشهد في مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وبحسب يديعوت أحرونوت، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن ثابت عمل كرئيس لجهاز الإنتاج في حماس، وكان مسؤولاً عن البحث والتطوير وتعزيز الأنظمة - وكان على اتصال مباشر على مر السنين مع مروان عيسى ومع محمد الضيف ويحيى السنوار.

مستشفى الشفاء


وقال "هاجري" إن ثابت، الذي كان "مركز معرفة التنظيم في كل ما يتعلق بالتجهيز والتسليح"، استشهد أثناء محاولته الهروب من جنود الجيش الإسرائيلي مع آخرين إلى المستشفى. وأضاف أنه في حالة أخرى وفي مجمع الولادة بالمستشفى، استشهد ثلاثة مقاتلين في معارك مع جنود الناحال - ويتم الآن التحقق من هويتهم، وأضاف : "سنصل إلى المزيد من المسؤولين الكبار".


كما ذكر -من بين ادعائاته- أن أحد عناصر حماس، الذي تم التحقيق معه أمس في منطقة المستشفى، قام بتوجيه القوات إلى المنطقة التي توجد بها صواريخ بعيدة المدى. وأضاف أن "القوات عثرت على الصواريخ ودمرتها".

نفق معقد


وتابع المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي أنه في جنوب قطاع غزة تم تدمير نفق "معقد للغاية" بطول 2.5 كيلومتر، يمر بين جنوب القطاع وشماله، وكان النفق يحتوي على أكثر من 30 طنا من المتفجرات.


وأضاف: "في حي الأمل حتى الآن ألقينا القبض على العشرات من المقاتلين وعثرنا بناء على معلومات استخباراتية على آبار أنفاق تحتوي على كميات كبيرة من البضائع".