رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بمناسبة يوم الأرض، حماس: طوفان الأقصى امتداد للدفاع عن الأرض و المقدسات

المصير

السبت, 30 مارس, 2024

12:33 م

قالت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، إن عملية طوفان الأقصى هي امتدادٌ لمسيرة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن الأرض والمقدسات، حتى انتزاع حقوقه المشروعة وتحقيق تطلعات الفلسطينين في التحرير والعودة.

وأضافت حماس، في بيان لها اليوم، السبت، بمناسبة يوم الأرض، أن أرض فلسطين التاريخية، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى هي محور الصراع مع العدو الصهيوني، ولا سبيل إلى تحريرها إلاّ بترسيخ خيار المقاومة الشاملة.

كما أشادت الحركة ببسالة وبطولة المقاومة الفلسطينية، والملحمة الأسطورية التي يصنعها الشعب في قطاع غزَّة، خلال معركة طوفان الأقصى.

وتابعت حماس في بيانها: " نحيّي شعبنا في الضفة والمرابطين في القدس والأقصى، وفي أرضنا المحتلة عام ٤٨، وفي مخيمات اللجوء والشتات، وندعوهم إلى مزيد من التلاحم وتعزيز كل أشكال المقاومة.


وأوضحت، أن تحرير أرض فلسطين وتحرير القدس والأقصى والمقدسات، وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة، وعاصمتها القدس، هو مشروعٌ لا يعني الشعب الفلسطيني وحده، وإنّما هي مسؤولية تاريخية تقع على عاتق الأمَّة العربية والإسلامية والأحرار في كل العالم.

ودعت حماس في ختام بيانها، جماهير الأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم إلى تصعيد كل أشكال التضامن والتأييد للشعب الفلسطيني.