رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تفوق كاسح لـ جوارديولا أمام أرتيتا، فهل يتفوق التلميذ على معلمه في مباراة الغد؟

المصير

السبت, 30 مارس, 2024

02:33 م

يبدو أن الصراع المحتدم بين ثلاثي البريميرليج، أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي، سيضمن لعشاق الساحرة المستديرة ومحبي الكرة الإنجليزية، المتعة الكروية في الجولات المتبقية، من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتتجه أنظار العالم على ملعب الاتحاد، غداً في الخامسة والنصف مساءً، بتوقيت القاهرة، عندما يستضيف فريق مانشستر سيتي منافسه أرسنال، في المنافسة الشرسة على البريميرليج.

ومع تصاعد حدة الصراع، على لقب الدوري، لا صوت يعلو فوق صوت مواجهة الثنائي، الإسباني بيب جوارديولا ومواطنه ميكل أرتيتا، وخاصة أن أرتيتا، عمل مساعداً لمدرب مان سيتي، قرابة الثلاث سنوات والنصف، فهل يتفوق التلميذ على أستاذه؟ أم يبقى جوارديولا شوكة في حلق أرتيتا؟.


ويستعرض المصير في التقرير التالي مواجهات الثنائي، بعدما قرر أرتيتا خوض تجربة جديدة وتولي القيادة الفنية لفريق أرسنال.


التقي الإسباني بيب جوارديولا، مع مواطنه ميكل أرتيتا، في ثمانية مواجهات، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى مباراتين في كأس الاتحاد، ومواجهة في كل من كأس رابطة الأندية الإنجليزية والدرع الخيرية.

مباريات "البريميرليج"

تفوق بيب جوارديولا، على مساعده، في سبع مباريات، خلال بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وحقق أرتيتا الفوز على معلمه، في مباراة واحدة، خلال الثمانية مباريات.


وسجل فريق السيتي 16 هدفاً، خلال تلك المباريات، بينما استقبل ثلاث أهداف فقط، علماً بأن آخر مواجهة جميع الثنائي، حقق أرتيتا الفوز بها، ويحقق رقماً قياسياً في بطولة "البريميرليج"، هو أول مدرب يفوز على معلمه

كأس رابطة الأندية الإنجليزية

واجه مان سيتي نظيره فريق أرسنال، مباراة واحدة في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية، خلال الفترة، التي قضاها أرتيتا داخل ملعب الإمارات، وحقق السيتي الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، والتي جاءت في الدور ربع النهائي للبطولة موسم 2020- 2021

كأس الاتحاد

التقي الثنائي في مباراتين ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، الأولى كانت في الدور نصف النهائي للبطولة موسم 2019- 2020، وفاز أرتيتا على بيب جوارديولا.

وتقابل أرسنال ومانشستر سيتي، في المواجهة الثانية ببطولة كأس الاتحاد في موسم 2022- 2023، وفاز بيب جوارديولا بهدف نظيف.

درع الاتحاد الخيرية

تقابل مانشستر سيتي وأرسنال، في الصيف الماضي، ببطولة كأس الدرع الخيرية، وتعادل الفريقين في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما، ويحسم مانشستر سيتي اللقب بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.