رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الرد بعملية مخابراتية، زهران يعلق على الهجوم الأخير لإسرائيل ضد حلب والرد السوري المتوقع

المصير

السبت, 30 مارس, 2024

05:40 م

كتب - طوني حنا


علق الدكتور جمال زهران الكاتب السياسي وأستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، على الهجوم الأخير الذي قام به الكيان الصهيوني في حلب، وقال :يعد أكبر عدوان حدث على سوريا منذ بدء الأزمة السورية في 2011.

العلاقة بين العدو الصهيوني وداعش


وأضاف "زهران" في تصريحات لـ"المصير"، أن تلك العملية راح ضحيتها أكثر من 40 شهيدا، وانكشف فيها العلاقة بين العدو الصهيوني وداعش حيث كان هناك تزامن بين هجوم داعش وهجوم جيش الاحتلال الصهيوني. وقال: " المشهد كبير والخسائر كبيرة. وانا اتمنى ان تأتي اللحظة أن سوريا تثأر من الكيان الصهيوني وستأتي تلك اللحظة بإذن الله ."

سوريا جزء من محور المقاومة


وأوضح زهران أن سوريا جزء من محور المقاومة فليس بالضرورة أن سوريا من تقوم بالرد، لأن الرد السوري سيكون له تبعات، لافتًا إلى أنه سيكون عبر الجولان المحتل.


وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، أن إيران طرف في الموضوع لأن هناك مستشار إيراني استشهد في تلك العملية وبالتالي ستحتفظ إيران بحق الرد بطريتها، مشيرًا إلى أن العراق أيضًا تقوم بالرد على الكيان الصهيوني في الجولان، ملمحًا إلى أن اليوم كان هناك هجوم على حيفا واعلنت المقاومة الاسلامة في العراق ذلك.


فتح جميع الساحات


وقال: "انا من المنادين بفتح جميع الساحات على الكيان الصهيوني مرة واحدة. وهذا هو السبيل للقضاء عليها."


وفي معرض إجابته حول متى ستقوم سوريا بالرد، أجاب د. جمال زهران: "في ضوء جمل الردود من قبل والوقائع المشابهة، فالرد سيحتفظ به إلى حين وان كان هناك رد فوري من الجيش السوري على داعش لانهم في داخل سوريا فتم إبادتهم ابادة كاملة."


وأشار إلى أن رد سوريا على الكيان الصهيوني له حسابات والذي تقدره ذلك هم الحكومة والجيش السوريين.

أتمنى أن ترد سوريا بعملية مخابراتية


واستطرد قائلًأ: " هناك فارق بين التمني والتقدير، فأنا اتمنى ان ترد سوريا بعملية مخابراتية يتم فيها قتل نتنياهو مثلا داخل الكيان الصهيوني والمخابرات السورية قادرة على ذلك لانها في نفس كفاءة المخابرات المصرية حيث انهم تمتعوا بنفس التاسيس في فترة الوحدة بين مصر وسوريا. لكن الرد تقوم به سوريا وله تقديراته الخاصة.