رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كامل ومكتوب، دعاء العشر الأواخر من رمضان

المصير

السبت, 30 مارس, 2024

09:45 م

في هذه الأيام العظيمة، يُحث المسلمون على زيادة الصلاة والذكر والدعاء وقراءة القرآن وإحسان الأعمال والصدقات، بغية الاقتراب من الله وتحصيل الثواب والمغفرة.

يعتبر دعاء العشر الأواخر من أبرز العبادات التي يُنصح بها، حيث يُظهر المسلم فيه تواضعه واعترافه بضعفه أمام الله واحتياجه المطلق لرحمته ومغفرته.

تتنوع أنواع الدعاء في هذه الأيام، حيث يُمكن للمسلم أن يدعو بما يشاء من الخير والبركة والمغفرة والعافية، لنفسه ولأهله وللمسلمين جميعاً، إن دعاء العشر الأواخر يعكس روح الاستغفار والتوبة والتضرع إلى الله بقلب مخلص ونية صافية.

وتعتبر هذه الأيام المباركة هي فرصة للمسلمين لتجديد العهود مع الله وللتخلص من الذنوب والخطايا، ولنيل العفو والمغفرة، وللوصول إلى أعلى درجات القرب من الله تعالى.

دعاء العشر الأواخر من رمضان كامل مكتوب

  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم يا رب العالمين وأكرم الأكرمين.

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني، واهدنِ إلى الصواب في ديني ودنياي وعاصمة أمري.

  • اللهم يا معلم القرآن ويا خالق كل شيء وموليه أسألك الشفاعة، اللهم أوردتنا حوضه ولا تحرمنا من زيارته يا حنان يا منان واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدًا.
  • اللهم إني أسألك أن تغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير.
  • اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.
  • اللهمّ لا تُخرجنا من شهرِك هذا إلّا وقد أصلحت أحوالنا، ووفّقتنا، وغيَّرت أقدارنا إلى أجملها، وحقَّقت لنا ما نتمنّاه، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.