رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

محمد صلاح يقود ليفربول لفوز ثمين على برايتون

المصير

الأحد, 31 مارس, 2024

05:00 م

حقق ليفربول فوزاً صعباً، على ضيفه فريق برايتون، بهدفين مقابل هدف، في المباراة، التي أقيمت على ملعب أنفيلد، ضمن مباريات الجولة الدقيقة الـ 30، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول

باغت فريق برايتون لاعبي ليفربول، بهدف مبكر في الدقيقة الثانية، من بداية المباراة، بعد هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى اللاعب داني ويلبيك، الذي سدد الكرة داخل شباك الحارس كويمين كيليهر.
وضغط لاعبو ليفربول، على دفاع فريق برايتون، لإدراك هدف التعادل، لكن دون جدوى، ودفاع مميت من جانب لاعبو فريق برايتون.

وأحرز اللاعب لويس دياز، الهدف الأول لفريق ليفربول في الدقيقة 27، بعد تمريرة رأسية إلى داخل المنطقة من محمد صلاح، ترتطم في دفاع فريق برايتون، وتصل إلى لويس دياز، الذي سدد الكرة داخل الشباك.


ليفربول يخطف الثلاث نقاط في الشوط الثاني


وشهد الشوط الثاني بداية هجومية، من جانب فريق ليفربول، في الدقائق الأولى، لكن دون الفاعلية المطلوبة، إلى جانب الدفاع القوي، من جانب لاعبي فريق برايتون.

ونجح اللاعب المصري محمد صلاح، في تسجيل الهدف الثاني لفريقه، في الدقيقة 65، بعد تمريرة أرضية متقنة من اللاعب أليكسيس ماك أليستر، وصلت إلى صلاح، الذي سدد الكرة داخل الشباك، معلناً ثالث أهداف اللقاء.

واستطاع اللاعب لويس دياز، إضافة الهدف الثالث لفريقه، في الدقيقة 71، بعد عرضية متقنة من اللاعب محمد صلاح، ولكن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي التسلل على لويس دياز.

وحرم حارس مرمى فريق برايتون، محمد صلاح من تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 90، بعد تسديدة قوية من صلاح، ويتصدى لها الحارس ببراعة، وإنقاذ مرماه من هدف محقق.

وينتهي اللقاء بفوز الريدز بثنائية مقابل هدف، ويتصدر الدوري الإنجليزي، بشكل مؤقت في انتظار المواجهة المرتقبة بين أرسنال ومانشستر سيتي.

ترتيب الدوري الإنجليزي صراع الصدارة


1- ليفربول 67 نقطة- 30 مباراة.
2- أرسنال 64 نقطة- 29 مباراة.
3- مانشستر سيتي 63 نقطة- 29 مباراة.


ترتيب هدافي "البريميرليج"


1- إيرلينج هالاند 18 هدفاً.
2- محمد صلاح 16 هدفاً.
3- دومينيك سولانكي 16 هدفاً.
4- أولي واتكينس 16 هدفاً.
5- سون هيونج مين 15 هدفاً.
6- جارود بوين 15 هدفاً.