رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عمرو دياب الأعلى سعرا و8 ملايين جنيه أجر تامر حسني مع شيبسي.. تعرف على أجور نجوم الإعلانات

المصير

الإثنين, 1 إبريل, 2024

12:30 م

كتبت- أميرة عاطف

من الواضح للجميع التكلفة الباهظة للإعلانات خلال شهر رمضان، سواء كانت هذه الإعلانات، خاصة بشركات العقارات، أو شركات المحمول، أو حتى التبرعات الخيرية، الخاصة بالمرضى والمحتاجين.
وقد تحدث "المصير" مع أحد المسؤولين داخل شركة الإعلان والتسويق "ميديا بلان"، عن تكلفتها في شهر رمضان، حيث كشف المصدر في تصريحات خاصة للموقع أن التكلفة الإعلانية تنقسم إلى جزئين، الأول هو جزئية العرض والتي يكون لها سعر ثابت، حسب " البكدج"، المتفق عليه فمثلا هناك اتفاق ان يكون " البكدج" هو الـ 14 قناة الخاصين بالمتحدة، في وقت المدفع، وهناك نظام آخر لو الأتفاق على 10 سبوت، على القنوات والدراما بتكلفة أخرى.

وقال المصدر: النقطة الثانية هي مرحلة التنفيذ، وهنا تختلف كل "استوري بورد" عن الأخرى، لها طريقتين في التسعير، الأولى تسعير العرض والثانية التنفيذ، فمثلا قمنا بعمل إعلان لأمين مسعود عن معمار الأشراف، وإعلان لآرت بلان، وماستر، كما قمنا هذا العام بعمل إعلان" بازوكا" والذي قدمه المطرب مسلم، وقد تكلف تنفيذه، 450 الف جنيه، والإعلان عبارة عن 30 ثانية، لو زاد وقته يدخل في فئة الإعلان الدقيقة.
وأضاف: إعلان "بازوكا" يعرض على ال 14 قناة الخاصين بالمتحدة، بتكلفة 6 مليون، وتكلفة مسلم في الإعلان، وتتم طريقة التعاقد، مع الشركة المعلنة على أننا نقوم بعمل فكرة، على حسب التكلفة التي يطرحا علينا المعلن، ثم أعرض عليه تكلفة الأستوري بورد، ويتم على اسسها ترشيح الفنانين.
واستكمل حديثه قائلا: كل إعلان له تكلفة، ويكون بها مساحة من التفاوض مع النجم تحدد على حسب هل سيتواجد موسم واحد، ام ستكون حملة كاملة لعدة مواسم، كما أن هناك اختلاف إذا كانت الحملة تليفزيون فقط، عن كونها تليفزيون و "أوت دور".

*أحمد عز يتقاضى مليونا و700 ألفا

وأوضح أن فنانة مثل مي سليم، على سبيل المثال لو "إن دور" و "أوت دور" وعقد لمدة سنة، تطلب أجر مليون و200 الف، كما يتقاضى ياسر جلال مليون و600 ألف، وهذا السعر عندما يتعاقد النجم معي كشركة، أما لو كان الاتفاق مع المعلن مباشرة سيرتفع الأجر.
وعن فكرة التعامل مع المعلن عن الشركة قال: لا يستطيع الفنان الذهاب إلى الشركات بشكل دائم، يجوز أن تحدث صدفة، أو أن المعلن يكون راصد فنان بعينه، وطبيعي أن يأتي الفنان لي ويتعاقد من خلالي، لأني أرشحه مرات عديدة، لأكثر من معلن، ولي ألف عميل.

*طارق نور ومدرسة "شراء العبد ولا تربيته"
وأشار إلى أن هناك بعض الإعلانات التي يتم تنفيذها من "الباطن" فمثلا شركة سعدي جوهر لا تقوم بتنفيذ إعلاناتها، بل تعطيها لوكالات أخرى تقوم بالتنفيذ، كما يفعل ذلك أيضا طارق نور منذ أكثر من عشر سنوات، فمثلا إذا تعاقد سعدي جوهر أو طارق نور على إعلان ب 10 مليون جنيه، يعطي لنا أو لأي شركة "مليون" ونقوم بتنفيذ الفكرة، ولكن ليس لنا الحق في الإعلان أنها ملك لنا، بل يستخدم هو علاته التجارية، وهذه الطريقة تكون أفضل له، حتى لا يهلك شركته في التنفيذ، ويكتفي بالإشراف، بمعنى آخر" شراء العبد ولا تربيته"، والتنفيذ يشمل كل شيء يخص الإعلان لوكيشن ملابس مكياج، وكاميرات وإنتاج فني وغيرة.والتعاقدات وقتها تقوم الشركة بكل التفاصيل، كشركة بي ار، وبرديوسر وكرييتف ديركتور.
وقال المصدر: الفنان أحمد عز يتقاضي مليون و800 الف في الإعلان، ومن الممكن أن يزيد أو يقل على حسب المدة، وطريقة وأماكن الإعلان، وبالنسبة للفنان يعتبر هذا الأجر مرضي، لأنه لا يبذل به مجهود المسلسل أو الفيلم، وهو عبارة عن مشهد أو اثنين، ومن الممكن أن يتم تصويره في يومين على الأكثر، ولو نظرنا لمطرب كتامر حسني سنجده يتقاضى أجر أكبر من أحمد عز، لانها تقاس بحفلة تامر حسني ودخلها في عدد من الساعات، فحملة شيبسي التي يقدمها تامر لا يقل اجره بها عن 8 مليون جنيه.
وعن حملة عمرو دياب لشركة "فودافون" قال : عمرو فنان ذكي لا يقوم بعمل إعلانات كثيرة، ويركز على معلن قوي مثل بيبسي وفودافون، ويكون الإمضاء حصري بمعنى أنه سيعلن لمدة 3 سنوات، بمبلغ 50 مليون جنيه.
وأشار إلى أن الفنانة شريهان قد تقاصت مبلغ مليون و 700 ألف في إعلان فودافون السابق،
لأنها لا تعمل وليس لديها تواجد قوي على الساحة حاليا.
وأوضح المصدر أن هناك فرق بين إعلانات التليفزيون، وريفيوهات السوشيال ميديا في الأسعار، فمثلا فنان مثل مصطفى أبو سريع، قبل ان يأخذ تريند العتاولة، كان يقدم الريفيو بـ 25 ألف جنيه، أما الآن فمن الممكن أن يصل الريفيو الخاص به 50 ألف جنيه، ويكون عبارة عن إعلان عن منتج أو زيارة لطبيب تجميل أو أسنان، أو عيون، كما أن هناك بلوجرز وانفلونسرز أصبح أجرهم أعلى من الفنانين.
وقال : نفذنا إعلان " بلبن" للفنان أكرم حسني، مجرد تنفيذ، وتقاضت الشركة 400 ألف جنيه، لان كان هناك وسيط بينا وبين المعلن.