رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رمضان صبحي و”النادو” في قفص الاتهام، خبير اللوائح القانونية يكشف القصة الكاملة

المصير

الإثنين, 1 إبريل, 2024

05:52 م

أكد محمد بيومي، خبير القوانين الرياضية واللوائح الدولية، أن جمال علام لم يخطئ، في تصريحاته، بشأن إيجابية عينة رمضان صبحي، الخاصة باللاعب لتحليل المنشطات.


وقال محمد بيومي، في تصريحات خاصة لـ "المصير"، أن التصريحات، التي أدلى بها جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، كانت طبيعة، خاصة أنه طرح عليه سؤال عن اللاعب، في أحد البرامج الإذاعية، مؤكداً أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، تخاطب الاتحاد المصري لكرة القدم فقط، ولا تخطر الأندية.

عقوبات رادعة تنتظر رمضان صبحي


أضاف خبير القوانين الرياضية واللوائح الدولية، أن رمضان صبحي ينتظره عقوبة، لا مفر منها، حال ثبوت تعاطيه المنشطات، حيث تنص اللائحة، على الإيقاف 6 شهور، إذا تعاطي العقار بسبب طبي، والإيقاف مدة تصل إلى سنتين، حال تعاطي رمضان صبحي العقار، بدون سبب طبي.

وتابع محمد بيومي في حديثه لـ "المصير"، "تتيح اللائحة إلى رمضان صبحي، تقدم تظلم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، على إيجابية العينات، ولكن خلال مدة لا تتجاوز 10 أيام".


المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات


وقال بيومي: "يحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أخذ عينات من جميع اللاعبين، ليست فقط على مستوى كرة القدم أو الألعاب الرياضية الجماعية، ويحق للمنظمة أخذ عينات من اللاعبين في الألعاب الفردية".


ويرى خبير القوانين الرياضية واللوائح الدولية، أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، أخطأت بشأن إيجابية عينة رمضان صبحي.


علامات استفهام حول "النادو"

وتساءل خبير القوانين الرياضية واللوائح الدولية، لماذا ينتشر موضوع رمضان صبحي، في هذا التوقيت، خاصة أن التحليل، التي خضع لها اللاعب قرابة 8 شهور.


وأكمل تصريحاته لـ "المصير" قائلاً: " بعد ظهور تلاعب، في عينات رمضان صبحي، قررت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أخذ عينات أخري من اللاعب رمضان صبحي، ولكن لم تخطر المنظمة نادي بيراميدز آنذاك".

بداية القصة

كان أحمد شوبير، قد خرج، في تصريحات تليفزيونية، خلال الساعات الماضية، أكد فيها أن هناك نجم دولي من لاعبي منتخب مصر كان بعيدا عن المنتخب في التجمع الأخير، يواجه مشكلة كبيرة مع المنشطات.

تصريحات جمال علام

كشف جمال علام، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إيجابية عينة رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز.


وقال جمال علام، في تصريحات إذاعية، تلقينا خطاب موجه، من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، يحمل في طياته إيجابية عينة رمضان صبحي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن رمضان صبحي، سيخضع للفحوصات الطيبة واختيار عينات أخري من اللاعب، قبل اتخاذ القرار المناسب.