رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عمرو زكي يحتفل بعيد ميلاده الـ 41، قصة بطل من الجيل الذهبي للفراعنة

المصير

الإثنين, 1 إبريل, 2024

09:00 م

يحتفل عمرو زكي نجم نادي الزمالك، ولاعب منتخب مصر، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده الـ 41، حيث ولد ابن مدينة المنصورة، في 1 أبريل عام 1983.

ويستعرض المصير، أبرز محطات عمرو زكي، ومسيرته مع الساحرة المستديرة داخل الملاعب المصرية والعالمية في السطور التالية.

بداية عمرو زكي

ظهر "البلدوزر" عمرو زكي مع نادي المريخ البورسعيدي، وسرعان ما سطع نجمه، وتعاقد نادي المنصورة مع النجم الواعد، ويكتب مسيرته ميلاد نجم جديد للكرة المصرية.

صراع الأندية على ابن مدينة المنصورة

سرعان ما تحول "البلدوزر"، إلى صفقة تتهافت عليها الأندية، ويظهر به النادي البترولي فريق إنبي، عندما قدم عرضاً ضخماً إلى نادي المنصورة يقدر بنحو مليون ونصف المليون، ويحقق نجاحاً كبيراً مع إنبي، حصل على خلالها على بطولة كأس مصر بالإضافة إلى وصافة الدوري المصري الممتاز.

الانضمام إلى القلعة البيضاء

انضم عمرو زكي إلى القلعة البيضاء، في عام 2006، بعد الظهور المميز الذي ظهر به "البلدوزر"، مع الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006، والتي أقيمت في القاهرة.


وسجل عمرو زكي مع الفارس الابيض، 17 هدفاً فى موسمين، ويقرر خوض تجربة احترافية خارج الملاعب المصرية، وينضم إلى نادي ويجان الإنجليزي.

أرقام عمرو زكي مع ويجان الإنجليزي

شارك ابن مدينة المنصورة في 32 مباراة مع فريق ويجان، سجل خلالها 11 هدفاً، وصنع 3 أهداف، بواقع 14 مساهمة تهديفية، وهو رقم كبير آنذاك.

محطات في الملاعب العالمية

خاض ابن مدينة المنصورة، العديد من المحطات داخل ملاعب الساحرة المستديرة، سواء في القارة العجوز أو الملاعب الآسيوية، حيث لعب البلدوزر مع كل من فريق السالمية الكويتى والرجاء المغربى والعهد اللبنانى والازيجسبور التركى.

عمرو زكي وشهر رمضان

تحدث عمرو زكي، نجم نادي الزمالك السابق، عن مبارياته في شهر رمضان، مؤكداً أنه كان يلعب، وهو صائم، مع فريق ويجان الإنجليزي.

وقال في تصريحات تليفزيونية سابقة، أن المدرب البريطاني ستيفن روجر ستيف بروس، مدرب فريق ويجان آنذاك، لا يعلم أني صائم، ولعبت العديد من المباريات، دون أخبره بصيامي، كذلك كانت مباريات تسير بشكل طبيعي.


عمرو زكي مع منتخب مصر

سجل عمرو زكي مع منتخب مصر 32 هدفاً، في 62 مباراة دولية خاضها مع الفراعنة، ويتوج ببطولة كأس الأمم الإفريقية، في نسختين 2006 و2008، وهو أحد عناصر الجيل الذهبي للفراعنة.

الواقع الشهيرة لحسن شحاتة "أنا صح"

من منا لا ينسى الواقعة الشهيرة للمدرب التاريخية للفراعنة حسن شحاتة، ورغم ضمن شحاتة إلى العديد من النجوم في قائمة الفريق في كأس الأمم الإفريقية 2006، أبرزهم حسام حسن وأحمد حسام ميدو وعماد متعب.

وفرض عمرو زكي نفسه بقوة، على المدرب المخضرم حسن شحاتة، وعندما قرر شحاتة إخراج ميدو من مباراة نصف النهائي أمام منتخب السنغال، كان بطلها البلدوزر عمرو زكي.