رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إثر قتل 7 من منظمة الطبخ العالمي، الإمارات تعلق أنشطتها بممر المساعدات البحرية بغزة

المصير

الثلاثاء, 2 إبريل, 2024

09:30 م

كتب - طوني حنا:

بعد قتل سبعة من العاملين في منظمة المطبخ العالمي (wck) أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تعليق أنشطتها ضمن ممر المساعدة البحرية. وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المنظمة الدولية، التي قُتل موظفوها في العملية، عن تعليق عملياتها في قطاع غزة. بحسب موقع إسرائيل هيوم.


إدانة إماراتية

وفي وقت سابق أدانت الإمارات العربية المتحدة بشدة إسرائيل. وجاء في البيان: "إن اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على فريق المطبخ المركزي العالمي - شريك الإمارات العربية المتحدة في المبادرة الإنسانية للمدنيين في شمال غزة - أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من العاملين في المجال الإنساني".
وزير الخارجية البولندي

وقد تحدث وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم، الثلاثاء، مع نظرائه في أستراليا وبريطانيا وبولندا التي قُتل مواطنوها في العملية. بحسب اسرائيل هيوم.
وقال وزير الخارجية البولندي رادوسلاف شيكورسكي إن بولندا صدمت من "الهجوم". وأضاف إن بلاده تتوقع بالتأكيد إجراء تحقيق شامل، وأضاف أن بولندا ستحقق أيضًا في الحادث.


وتابع شيكورسكي في حديثة للمفوض السامي: "لقد قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضًا مختطفين، عليك أن تكون أكثر حذراً".


وطُلب من وزير الخارجية كاتس -والحديث مازال لموقع إسرائيل هيوم- تقديم تعازيه إلى حكومة بولندا وأسرة العامل الذي قُتل، ووعد بالتحقيق في الحادث واستخلاص النتائج لضمان سلامة العاملين في منظمات الإغاثة. ووعدت بأن دولة إسرائيل تبذل جهودًا لتوسيع المساعدات الإنسانية جوًا وبحرًا وبرًا، بما في ذلك نقل المساعدات مباشرة من الأردن.