رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شاهد بالفيديو.. آثار الدمار الهائل لزلزال جزيرة تايوان

المصير

الأربعاء, 3 إبريل, 2024

12:04 م

نقلت وسائل إعلام أجنبية صباح اليوم، صور الدمار الهائل الذي خلفه الزلزال الذي ضرب جزيرة تايوان الاربعاء، في عدة مناطق، وأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدة أجزاء من المدينة، وإصدار تحذير من حدوث أمواج مد عاتية "تسونامي" في جزر جنوب اليابان والفلبين.

وأظهرت بعض اللقطات التي عرضتها القنوات المحلية، جسورا تهتز ومباني تنهار في مدينة هوالين القريبة من مركز الزلزال.

وقال المتحدث باسم إدارة الطقس المركزية في تايوان، في وقت سابق إن زلزال قوي ضرب الساحل الشرقي لجزيرة تايوان بقوة 7.4 درجة، وفقا لبيانات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

ويعد الزلزال الذي ضرب دولة تايوان صباح اليوم، هو الأقوى الذي يضرب الجزيرة منذ 25 عامًا، وراح ضحيته أربعة أشخاص، وإصابة العشرات حتى الآن.

وكان آخر زلزال وقع عام 1999، بقوة 7.7 درجة، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 2400 شخص.

ووفقا لوسائل إعلام أجنبية، فقد قررت وزارة الدفاع في تايوان ارسال قوات عسكرية، لمساعدات الحكومات المحلية، في نقل الناس واجلاءهم إلى أماكن مرتفعة بعيدا عن مركز الزلزال.

كما قررت السلطات التايوانية في منطقة هوالين، تعليق الدراسة والعمل طوال اليوم بسبب الهزات الارتدادية التي تشهدها البلاد.

وفي سياق متصل حذرت دولتا اليابان والفلبين، من حدوث موجات تسونامي، لكن في اليابان في الجزء الجنوبي من البلاد في أوكيناوا، تم تخفيض التحزير من تسونامي إلى مجرد تنبيه إرشادي.

وعرضت محطات التلفزيون التايوانية لقطات لمبان مائلة بشدة في مقاطعة هوالين، حيث وقع الزلزال قبالة الشاطئ في الساعات الأولى من صباح اليوم.