رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تقارير بريطانية: روبن أموريم يقترب من قيادة ليفربول خلفاً للمدرب الألماني يورجن كلوب

المصير

الأربعاء, 3 إبريل, 2024

04:19 م

يبحث فريق ليفربول الإنجليزي، عن مدرب جديد، ليتولى القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفاً للمدرب الألماني يورجن كلوب.

وكانت تأمل إدارة النادي الإنجليزي، في التعاقد مع المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو، ولكن بعد تجديد تعاقده مع بايرن ليفركوزن، شعرت إدارة النادي بخيبة أمل كبيرة، في عدم جلب المدرب الصاعد.


البرتغالي روبن أموريم يقترب من ليفربول


كشفت صحيفة تيلجراف البريطانية، أن المدرب البرتغالي روبن أموريم، مرشح بقوة لتولي القيادة الفنية لفريق ليفربول، خلفاً للمدرب يورجن كلوب.

ويمتلك المدرب البرتغالي شرط جزائي مع فريقه الحالي سبورتنج لشبونة، يقدر حولي 15 مليون يورو ( 12.9 مليون جنيه إسترليني)، في صيف هذا العام، على أن يقل هذا الشرط الجزائي، في صيف 2025 إلى 10 مليون يورو ما يقرب إلى 8.6 مليون جنيه إسترليني.


من هو روبن أموريم

يعد المدرب البرتغالي روبن أموريم، أحد أفضل المدربين الصاعدين، على مستوى القارة الأوروبية، وقاد فريق سبورتنج لشبونة، لتحقيق لقب الدوري البرتغالي بعد غياب دام 19 عاماً.

ومتصدر الدوري البرتغالي هذا الموسم، ومنافسة صعبة مع نظيره فريق بنفيكا، الذي يحل في وصافة الدوري بفارق نقطة واحدة.


ويشق المدرب الصاعد طريقه نحو النجاح، حيث قاد فريقه السابق سبورتنج براجا، للفوز بلقب كأس البرتغالي، كذلك جاء في المركز الثالث بترتيب الدوري دون أي هزيمة.


وجعلته الإصابة، يترك كرة القدم، وهو في السن 32 عاماً، ويقرر خوض تجربة جديدة مع الساحرة المستديرة في عالم التدريب، حيث تولى القيادة الفنية لفريق كازابيا في الدرجة الثالثة البرتغالية، ويقدم استقالته بعد العقوبات التي فرضت على إدارة النادي، بسبب عدم حصول على الرخص التدريبية المطلوبة.

ولعب صاحب الـ 39، في مركز خط الوسط أو الظهير الأيمن، وانضم لمنتخب بلاده في بطولة كأس العالم عام 2010.


روبيرتو دي زيربي

خرجت العديد من التقارير الصحفية، في الأيام القليلة الماضية، أن المدرب الإيطالي روبيرتو دي زيربي، أحد المدربين المرشحين لتدريب ليفربول، خلفاً للمدرب القدير يورجن كلوب.

وأكدت صحيفة تيلجراف البريطانية، اليوم أن المدرب الإيطالي روبيرتو دي زيربي، تضاءلت فرص توليه القيادة الفنية لفريق ليفربول، حيث لا يعتبر الإيطالي مرشحًا رئيسيًا حاليًا.