رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بالأرقام.. ماذا قدمت مصر لغزة منذ طوفان الأقصى؟

المصير

الخميس, 4 إبريل, 2024

04:29 م

كتب - شريف سمير :
إيمانا بدورها ورسالتها تجاه أشقائها فى العروبة والإسلام، فتحت مصر ذراعيها لاحتضان نحو 3706 مصابين منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحتى الأمس، وكشفت مصادر أمنية مصرية مطلعة لقناة القاهرة الإخبارية أن حجم المساعدات التي أدخلتها مصر لقطاع غزة منذ بداية الحرب، بلغ 123 سيارة إسعاف و43073 طن مواد إغاثية.

** استقبال الجرحى والوقود

كما استقبلت مصر 6071 من المرافقين والحالات الإنسانية منذ بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم، وبلغ حجم الوقود الذي أدخلته مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان 10235 ألف طن.

** آلاف الأطنان من الغذاء

أما المواد الغذائية التي وصلت إلى النازحين الفلسطينيين فقد بلغت نحو 129 ألفا و329 طنا، فيما يعنى أن 80% من المساعدات الإنسانية والسلع الأساسية والمستلزمات الطبية وصلت إلى المنكوبين من الفلسطينيين عبر المعابر المصرية وتحت إشراف ومتابعة السلطات فى القاهرة دون تقصير أو إهدار أى فرصة لتقديم العون والإغاثة للشعب الفلسطيني.

** الدور الباسل للجيش المصرى

ولتفادى العراقيل الإسرائيلية فى إدخال المساعدات وإيصالها للأشقاء الفلسطينيين، استحدثت الجيش المصري الباسل عمليات إسقاط مساعدات ومواد إغاثية جوا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتجهيز طائرات نقل عسكرية محملة بأطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية العاجلة للتخفيف من المعاناة التى يعيشها سكان قطاع غزة.