رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعرف على عقوبة المعاكسة باستخدام الكلاب

المصير

الخميس, 11 إبريل, 2024

02:30 ص

تم التأكيد على نص قانون حيازة الحيوانات وتربيتها، والذي صدر في الربع الأخير من العام 2023، حيث صدر نص قانون رقم 29 بشروط إقتناء الحيوانات وتربيتها في إطار حدده القانون، للحد من التلاعب بالحيوانات وما صدر عنها من مضايقات للفتيات أو المارة.

نص هذا القانون على غرامة تتجاوز ال50 ألف جنية، والحبس مدة أقلها 20 يوماً

لمن يستخدم الحيوانات أو الكلاب في ترويع الآخرين أو معاكسة الفتيات

شكاوى صادرة من التعرض الابتزاز باستخدام الحيوانات

وقد صدر اليوم أكثر من 3 شكاوى موجهة عبر موقع، بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة من محاولات تعدي من الكلاب، حيث يستغل أصحابها الطابع الهجومي للحيوانات، من أجل ترويع الآمنين أو من باب التسلية.

روت الطالبة (حنان حسني) طالبة بالصف الثاني الثانوي، مقيمة بمنطقة جنوب الجيزة عن محاولة هجوم من كلب، يقتنيه شاب ويحاول من خلاله مضايقة الفتيات في صلاة العيد، مما تسبب في ضجة وصراخ وسط المكان.

وعلقت الطبيبة سلمى لاشين، أخصائي طب الأسرة وعلاج الاضطرابات السلوكية، عن ترويع المارة باستخدام الكلاب و خطورة هذه السلوكيات على أفراد المجتمع،قائلة - قد تتسبب لضحايا هذه التصرفات الإصابة بفووبيا الحيوانات والهلع عند رؤيتها في أي مكان وعدم القدرة على التعامل حتى مع الأنواع الأليفة منها.

توعية الأسرة بخطورة تربية الحيوانات

ودعت لاشين في تصريحات للمصير إلى ضرورة توعية الأسرة والمجتمع، بأضرار إقتناء الحيوانات بأنواعها فجميعها قد تشكل ضرر على الطفل، باستثناء القطط التي تأخذ جرعات التطعيم المخصصة لها.

أضرار لعاب الحيوانات الأليفة

ونبهت إلى أن بعض الحيوانات التي يحتوي لعابها على بكتيريا ضارة وتتواجد في الكلاب خاصة ، وبعض الطيور التي قد تنتقل إليها العدوى من أنواع الطيور الأخرى لذلك لابد من تقنين تربية الحيوانات، وعدم الخروج بها في الأماكن العامة.

وطالبت لاشين بفرض عقوبات صارمة على مستخدمي الحيوانات، وضرورة تواجد رقابة دورية في الشارع للحد من التكاثر المبالغ فيه للحيوانات الضالة.

وقد انتشرت في الفترة الأخيرة تربية أنواع غريبة من الحيوانات، مثل الأفاعي السامة والصقور الجارحة وأيضاً التجارة بها، وبيعها بدون رقابة.