رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تركنا للغلاء وتفرغ للغناء”.. أبو علاء يعود للحياة في هيئة مطرب هندي!

المصير

الخميس, 11 إبريل, 2024

10:42 ص

اعتاد أن يثير الجدل حيا، وواصل عادته ميتا، فما أن انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لموسيقار هندي شهير يشبه الرئيس الراحل حسني مبارك، حتى دخل المصريون على الخط ليصبح الفيديو "تريند" ويحصد تفاعلا واسعا بين النشطاء، الذين أبدوا دهشتهم من التشابه الكبير بينهم.
وظهر في الفيديو الموسيقار أبهيجيت بهاتاشاريا، وهو من ضمن فريق الحكام في برنامج Indian idol الذي يعرض مواهب غنائية جديدة، وكان يساعد فتاة في الغناء بشكل صحيح وكانت بالفعل ملامحه تشبه كثيراً الرئيس الراحل حسني مبارك.

https://www.facebook.com/share/v/a5AbUtyEZ7fVaGS8/?mibextid=9rXMBq

وقد فوجئ المتابعون بمدى الشبه بين المغني الهندي أبهيجيت بهاتاشاريا، والرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ما أثار التعليقات الطريفة والتساؤلات عن هذا المغني الهندي.
ودفع هذا التشابه "نوستالجيا" المصريين لزمن أبو علاء إلى السطح، فانهالت التعليقات من عينة "تركنا للغلاء وذهب للغناء في الهند"، "أبو علاء غفلنا وراح عمل كاريير شيفت في الهند"، "سايبنا لايصين وقاعد يغني"، أما التعليق الأطرف فكان لفتاة على الفيسبوك وضعت ترجمة تخيلية طريفة لكلمات الأغنية الهندية التي يغنيها المطرب شبيه مبارك بالفيديو لتقول فيها "ولا يوم من أيامك يا مبارك.. اخترناك اخترناك".

https://www.facebook.com/share/v/aXwAAhZ6yGXQuYPf/?mibextid=xfxF2i

*من هو أبهيجيت بهاتاشاريا؟

يذكر أن أبهيجيت بهاتاشاريا من الموسيقيين المشهورين في الهند، وُلد في عائلة بنغالية من الطبقة المتوسطة، وكانت أسرته تعارض عمله في الفن.

وصل إلى مومباي عام 1981 لدراسة المحاسبة القانونية، ولكن بسبب ولعه بالغناء والموسيقى قرر ممارسة الغناء، وأصبح من مشاهير الفن والموسيقى في الهند.

ويعتبر أبهيجيت بهاتاشاريا مغني "بلاي باك" - الذي يقدم صوته وكأنه صوت الممثل في أغاني الأفلام - معروفا بصوته الرخيم وأسلوبه الغنائي المتنوع، وكانت قدرته على غرس المشاعر في غنائه واضحة في الأغنية العاطفية، وعلى مر السنين، قدم صوته لمجموعة متنوعة من الأغاني، ما أظهر قدرته على التكيف وبراعته الموسيقية.

ومع مسيرة مهنية تمتد لعدة عقود، يظل أبهيجيت بهاتاشاريا شخصية مؤثرة في صناعة الموسيقى الهندية، تاركا بصمة لا تمحى بألحانه المفعمة بالحيوية والخالدة.

https://www.facebook.com/share/p/CerkU9YtqHtFLgKa/?mibextid=xfxF2i

* علاقته بشاروخان؟

والأغنية بالفيديو هي أغنية “Zara Sa Jhoom Loon Main” من فيلم أيقوني بطولة النجم الهندي شاروخان والنجمة كاجول اسمه المختصر “DDLJ”، وهو من أشهر وأنجح أفلام بوليوود.
واشتهر أبهيجيت في السينما الهندية بأنه “صوت شاروخان”، حيث تعاون معه في أفلام كثيرة مثل: “ديلوالي دولهانيا لي جاينجي”... “يس بوس”... “بادشاه”... “فير بي ديل هاي هندوستاني”.