رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع القاهرة يدين اغتيال الاحتلال لأبناء إسماعيل هنية

المصير

الجمعة, 12 إبريل, 2024

05:34 م

أدان التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة بشدة التصرفات الهمجية التي يقوم بها جيش العدو الصهيوني وأجهزته الاستخباراتية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، ضد المدنيين الأبرياء في قطاع غزة وفي دمشق وفي جنوب لبنان.

وقال الأمين العام المساعد للتجمع والمنسق العام للفرع المصري الدكتور جمال زهران في بيان اليوم، إن التجمع يدين بشدة الاغتيال الصهيوني الوحشي لأسرة القائد إسماعيل هنية وعدد من أفراد عائلته، وذلك أثناء توجههم في سيارتهم خلال أول أيام عيد الفطر المبارك.

واستنكر البيان القتل الجماعي الذي طال أسرًا كاملة في غزة، حيث بلغ عدد الشهداء 122 شخصًا، بينهم أفراد من عائلة القائد هنية، بالإضافة إلى إصابة 56 مواطنًا آخرين.

وأدان التجمع أيضا العدوان الصهيوني على السفارة الإيرانية في دمشق، ووصفها بجريمة انتهاك صارخ للقانون الدولي، لن تمر مرور الكرام كغيرها، محذرا من التصعيد الشامل وعدم الاستقرار الذي يهدد الإقليم بسبب هذه الجرائم الصهيونية.

وأكد التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة القاهرة أن هذه الجرائم البشعة لم تحدث إلا بدعم وتواطؤ من الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس الأمريكي جو بايدن الصهيوني -على حد تعيير البيان-، ومن قادة دول الاستعمار الأوروبية وعلى رأسها ألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

وشدد البيان على أن التجمع يرفض أن يسمح للقضية الفلسطينية بالذهاب للنسيان، معبرًا عن ثقته في أن يوم الانتصار الكبير سيأتي للشعب الفلسطيني وللمقاومة، وسيحاسب المجرمون على جرائمهم أمام المحاكم الدولية.

وختم البيان بدعوة للتضامن العالمي مع شعب فلسطين، وللمقاومة في مواجهة الاحتلال الصهيوني الغاشم، معلنًا التضامن الكامل مع كل الشعوب التي تقف في وجه الظلم والاستعمار.