رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”قبل القمة المرتقبة”.. إحصائيات الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز

المصير

الجمعة, 12 إبريل, 2024

09:28 م

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، ومحبي الكرة العربية، إلى استاد القاهرة الدولي، يوم الإثنين الموافق، 15 أبريل الجاري، عندما يلتقي قطبا الكرة المصرية النادي الأهلي مع منافسه نادي الزمالك، في المباراة المؤجلة، من الجولة العاشرة، ببطولة الدوري المصري الممتاز.


ماذا قدم لاعبو النادي الأهلي قبل القمة المرتقبة؟

يدخل النادي الأهلي المباراة، وفي جعبته 21 نقطة، محتلا المركز التاسع، في جدول ترتيب المسابقة المحلية، جمعهم الفريق من 10 مباريات، حيث حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في 3 مباريات، بينما تلقي الهزيمة في مباراة واحدة، سجل المارد الأحمر 23 هدفاً، واستقبلت شباكه 11 هدفاً.

وحصل النادي الأهلي، على ركلة جزاء واحدة، خلال 10 مباريات، التي خاضها الفريق في المسابقة المحلية، كما حصل لاعبوه على 12 بطاقة صفراء خلال تلك المواجهات.

ويتصدر الجنوب أفريقي بيرسي تاو، قائمة هدافي النادي الأهلي، برصيد 4 أهداف، فيما يحل اللاعب المغربي رضا سليم، في وصافة هدافي المارد الأحمر، في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، متساويا مع اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي، الذي يمتلك نفس الأهداف.


ويحل إمام عاشور على رأس قائمة صانعي هدافي المارد الأحمر، في المسابقة المحلية الدوري المصري الممتاز، برصيد 4 أهداف، ويأتي خلفه اللاعب طاهر محمد طاهر برصيد 3 أهداف، فيما يحل اللاعب محمد مجدي "أفشة"، في المركز الثالث برصيد 3 أهداف.


ماذا قدم لاعبو الزمالك قبل القمة المرتقبة؟

يدخل الزمالك المباراة، محتلا المركز 12 برصيد 18 نقطة، في جدول ترتيب الدوري المصري، من 12 مباراة، وفاز الفارس الابيض في 5 مباريات، وتعادل في 3 مواجهات، بينما تلقي أبناء ميت عقبة، الهزيمة في أربع مباريات، وسجل الفريق 20 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 13 هدفاً.

وحصل لاعبو القلعة البيضاء، على ركلتين جزاء، خلال 12 مواجهة، في بطولة الدوري، كما حصل لاعبوه على بطاقتين حمراء خلال المباريات.


ويتصدر اللاعب أحمد السيد "زيزو"، قائمة هدافي الفريق الابيض في مسابقة الدوري المصري، برصيد 6 أهداف، ويحل اللاعب سيف الدين الجزيري، في المرتبة الثانية برصيد هدفين، فيما يأتي بعد ذلك اللاعب إبراهيما نداي، بنفس أهداف اللاعب سيف الدين الجزيري.

ويترأس اللاعب أحمد فتوح، قائمة صانعي الفريق الابيض، برصيد 3 أهداف، ويأتي اللاعب مصطفى شلبي، في المركز الثاني برصيد هدفين، ويأتي اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا، في المرتبة الثالثة، برصيد هدفين.