رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”شكلك ما قريتش القرآن”.تغريدة مثيرة لساويرس تتخطى المليون مشاهدة قي 24 ساعة

المصير

الأحد, 19 مايو, 2024

05:40 م

كتب - شريف سمير :

واصل رجل الأعمال نجيب ساويرس هوايته المعتادة في إثارة الجدل على منصة إكس" تويتر سابقا" بتعليق جديد فتح شهية قراء صفحته علي منصة إكس للمداخلة وتبادل الكلمات النارية، وبالفعل أثارت تغريدته الأخيرة حول سورة من القرآن الكريم جدلا واسعا، وبلغت مشاهدات ما كتبه أكثر من مليون مشاهدة وتعليقات بالآلاف.

** ديانات أخرى!

"قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ* لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ* وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* وَلا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ* وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ*".. بهذه الآيات استشهد ساويرس وقال إنها "تعارض أن الدين عند الله هو الإسلام فقط"، الأمر الذي اثار تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء في تدوينته: "هذه السورة تعارض أن الدين عند الله الإسلام فقط .. لقد أقر الله بأن هناك ديانات أخري .. وكل إنسان حر في عقيدته واختياره .. والأساس حتى في الإسلام هو المعاملة والله أعلم".

** مفيش مسيحية!

وجاءت تدوينة ساويرس بعد تدوينة سابقة أثارت تفاعلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي رد فيها على صاحب حساب "نبيل مش العربي" الذي كتب: "مفيش دين سماوي اسمه المسيحية .. والدين عند الله هو الإسلام"، ليرد عليه ساويرس قائلا: "شكلك ما قريتش القرآن".

** شرب الخمر!

وليست هذه المرة الأولي التي يستشهد فيها رجل الأعمال المسيحي بأدلة من القرآن، فقد رد ساويرس على تساؤل أحد متابعيه عبر منصة "إكس" حول مخافة الله ومسألة شرب الخمر، مستعينا بآية من القرآن الكريم يفسرها ساويرس بأنها تبيح شرب الخمر.
ووجه شخص متابع لساويرس تساؤلا له وقال: "ماذا بينك وبين الله يا نجيب ساويرس حتى يحبك العامة بعيدهم وقريبهم صغيرهم وكبيرهم ولك أثر في القلب عند المسلم وعند المسيحي؟".


وتدخل شخص آخر في تعليق له على كلمة ساويرس، وقال: "متصدقش نفسك يا هندسة لو بتخاف ربنا مش هتشرب خمرة ما الخمرة حرام عندكم برضو ولا إيه يا عمهم".


وسارع ساويرس باللجوء إلى القرآن الكريم للرد على تعليق الأخير حول شرب الخمر وكتب: "الآية 67 من سورة النحل: "ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذون منه سكرا ورزقا حسنا إن في ذلك لآية لقوم يعقلون"، وأضاف: "وعندنا المسيح صنع النبيذ في فرح قانا… وأنا أشرب لكن لا أسكر وأنا حر والله أعلم".